إعلان

البترول تسعى للتوسع في نشاط تموين السفن وزيادة محطات الوقود

10:39 ص الأحد 23 يناير 2022

خلال الجمعية العمومية لشركتي مصر والتعاون للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية التفكير المبتكر في استغلال الإمكانيات المتاحة لشركات تسويق البترول والتعاون بينها لاقتناص الفرص التي يتيحها السوق المصري حالياً، كمشروع تنمية الريف المصري الذي يضيف 1.5 مليون فدان جديدة للرقعة الزراعية.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، قال الوزير إن من بين هذه الفرص أيضا التوسع في نشاط تموين السفن الذي يشهد دخول شركات عالمية في هذا النشاط عبر اللجنة الوطنية المشكلة لمشروع تموين السفن بالموانئ المصرية والتي يترأسها وزير البترول وتضم أعضاء من هيئة قناة السويس، والهيئة الاقتصادية للقناة، ووزارة النقل، والهيئة العامة للبترول.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعيتين العامتين لشركتي مصر والتعاون للبترول، برئاسة وزير البترول، لاعتماد الموازنة التخطيطية عن العام المالي المقبل 2022-2023، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وذكر الوزير أن من بين هذه الفرص كذلك خدمة التوسع العمراني الذي تقوم به الدولة، وذلك من خلال زيادة عدد المحطات الجديدة وإقامة شراكات وتحالفات تمكن هذه الشركات من تحقيق الاستغلال الأمثل للأصول التي يمتلكها قطاع البترول كالمستودعات وسيارات النقل وتعظيم نشاط تسويق الزيوت.

وأشار إلى أهمية إعادة دراسة السوق المحلي والأفريقي والإقليمي من شركات تسويق البترول من أجل إضافة المزيد من الأنشطة وزيادة الحصة السوقية والتصديرية.

فيديو قد يعجبك: