إعلان

ترامب قد يزور إسرائيل بمناسبة نقل سفارة بلاده إلى القدس

08:56 م الإثنين 05 مارس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب ا)

اشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الاثنين، إلى احتمال زيارة إسرائيل بمناسبة نقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى القدس في شهر مايو المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال ترامب والسيدة الاولى ميلانيا رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته سارة بالبيت الابيض ،بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة"جيروزاليم بوست".

وقال ترامب، قبل اجتماعه مع رئيس الوزراء، انه قد يأتى الى القدس بمناسبة نقل السفارة الامريكية من تل ابيب، وهو حدث من المقرر ان يصادف الذكرى ال 70 لاستقلال اسرائيل.

واضاف ربما افعل ذلك. "سنكون قد بنينا مقر السفارة بسرعة كبيرة".

وتابع ترامب "اننا نتطلع الى المجيء". "لو كان باستطاعتي سأفعل."

وقال ترامب ونتنياهو أن العلاقات بين البلدين لم تكن أبدا أقوى مما هى الأن. وقال ترامب ان هذه العلاقة لم تكن افضل مما هى الأن.

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة جادة بشأن خطتها للسلام، بيد انه لم يحدد موعدا لكشف النقاب عنها.

وردا على سؤال حول ماذا سوف يحدث إذا رفض الفلسطينيون العودة إلى طاولة المفاوضات، قال "إذا لم يعودوا، فإنه لن يكون هناك سلام".

من جانبه ،أعرب نتنياهو عن شكره لترامب لنقل السفارة ،قائلا انه في سجلات التاريخ اليهودي سوف يتم ذكر ترامب مع الملك الفارسى سايروس الكبير واللورد بالفور من خلال اعلان بلفور والرئيس الامريكى هارى ترومان الذى كان اول رئيس امريكى يعترف باسرائيل .

وقال نتنياهو ان الشعب اليهودي لديه ذاكرة قوية ولن ينسى ما فعله ترامب فيما يتعلق بالقدس.

يشار إلى أن نتنياهو وصل أمس إلى الولايات المتحدة لمناقشة الملفين الفلسطيني والإيراني.

وينتقد نتنياهو وترامب الاتفاق النووي الإيراني بشدة ، وهدد ترامب بالانسحاب من الاتفاق ما لم يساعد الحلفاء الاوروبيون على تعديل الاتفاق لسد ماوصفه بالثغرات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان