إعلان

سحر نصر: طرح جزء من أسهم إنبي في البورصة خلال الربع الأول من 2018

03:19 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

سحر نصر وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

توقعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، طرح جزء من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية "إنبي" في البورصة المصرية خلال الربع الأول من العام المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وأضافت نصر لوكالة رويترز "من المتوقع طرح إنبي (في البورصة المصرية) خلال الربع الأول من 2018... جاري حاليا تقييم الشركة".

وبحثت اللجنة الوزارية المختصة بالإشراف على برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة، أمس الأحد في أول اجتماع بتشكيلها الجديد برئاسة سحر نصر، ترتيبات طرح حصة من شركة إنبي في البورصة المصرية، حيث سيتم اتخاذ خطوات قريبا في هذا الإطار، وفقا لبيان لوزيرة الاستثمار.

كانت رئاسة الجمهورية أعلنت في يناير 2016 أن مصر ستطرح حصصا في الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وفي مارس من العام الجاري، أعلن رئيس شركة إنبي، أن الجمعية العامة للشركة وافقت على السير في إجراءات طرح جزء من أسهم إنبي في البورصة حتى نسبة 24%.

وأعلنت وزارتا الاستثمار، والبترول، وشركة "إن آي كابيتال"، في يوليو الماضي، فوز التحالف الذي تقوده شركة سي آي كابيتال مع جيفريز إنترناشونال ليميتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، بمنصب بنك الاستثمار الذي سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة إنبي في الطرح المزمع إجراءه في البورصة المصرية.

وتوقع أشرف غزالي الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الحكومي إن.آي كابيتال في تصريحات لوكالة رويترز في يونيو الماضي، أن تبلغ حصيلة طرح إنبي في البورصة المصرية بين 100 و150 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان