إعلان

وزير التنمية المحلية .. خلال اجتماعه بالمحافظين: توفير المقرات اللازمة لإجراء تعداد السكان في 2016

08:33 م الأحد 31 يناير 2016

اجتماع وزير التنمية المحلية بالمحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

بحث وزير التنمية المحلية، أحمد زكى بدر، خلال اجتماع المحافظين، الإجراءات المطلوبة لإجراء التعداد السكاني الجديد.

واستعرض رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اللواء أبو بكر الجندي، خطة تعداد 2016. وتقرر قيام السادة المحافظين بتوفير المقرات اللازمة اعتباراً من أول يوليو 2016 حتى نهاية ديسمبر 2016، وتقديم العون اللازم للخروج بالتعداد بالصورة المأمولة وحتى يستفيد الجميع من بيانات الجهاز وخاصة في مجال التنمية.

وناقش بدر، خلال الاجتماع أمس، ماتم من إجراءات لتطبيق قانون الثروة المعدنية الجديد ضماناً لتحصيل مستحقات الدولة وفقاً للموارد المستخرجة من كل محجر، مشددا على ضرورة الرقابة الصارمة على موضوع المحاجر لمنع التلاعب أو التهرب من الرسوم المستحقة.

وطلب الوزير أن يوافيه المحافظين، ببيان مفصل عن العاملين بالمحاجر أو الذين يعملون في مشروعات أخرى ويتقاضون أجورهم من المحاجر لإرساله لوزارة المالية مع حصر جميع المصاريف التى يتم إنفاقها في هذا الشأن ومخاطبة وزارة المالية بها.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الاجتماع تابع إجراءات المحافظات لمواجهة مخالفات البناء والقضاء على العشوائيات، والتأكيد على المحافظين على ماسبق الاتفاق علية باجتماع مجلس المحافظين برئاسة، رئيس مجلس الوزراء، من ضرورة تقسيم قطع أراضي تصلح للبناء وطرحها لبناء وحدات سكنية للقضاء على العشوائيات حيث بدأت محافظات ( سوهاج – الفيوم – دمياط – الوادى الجديد ) في اتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك. وأشار بدر إلى أن الاجتماع تطرق إلى منظومة النظافة في المحافظات، وأنه ستنتهى عقود الشركات الأجنبية في الإسكنــدرية فــي شــهر سبتمبر هذا العام، وقد انتهت العقود في محافظة الجيزة.

وقال إنه تم التأكيد على ضرورة التجميع المنزلي، والاستفادة من الشركات العاملة في هذا المجال، وقيام المحافظين بتحديد شرائح التحصيل طبقاً لأحكام القانون بالنسبة للوحدات السكنية والتجارية في العواصم وغير العواصم بالمحافظات وعرض مقترحاتهم على رئيس مجلس الوزراء لإستصدار القرار اللازم مع موافاة الوزارة بأية إحتياجات للتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على وضع آليه موحده لتسهيل ترخيص مركبات التوك توك وخطوط السير والالتزام بقانون المرور وإصدار الترخيص اللازم له، وتحديد خطوط سير له خارج عواصم المحافظات، والعرض على رئيس مجلس الوزراء في حالة إذ ما تطلب القانون ذلك، موضحاً أنه تم تم إعداد كروت لصرف البنزين للتوك توك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان