إعلان

البنك العربي يرد على حكم قضائي أمريكي بتمويل الإرهاب

02:02 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

البنك العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن البنك العربي أن محكمة المقاطعة الشرقية لمدينة نيويورك أصدرت حكماً أمس الاثنين بمسؤولية البنك المدنية عن تمويل أنشطة إرهابية.

وأوضح البنك عبر بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن المحكمة الأمريكية أدانت البنك في الدعوى القضائية المقامة من قبل مدعين يحملون الجنسية الإسرائيلية والأمريكية.

وأشار البنك إلى أن هذا القرار كان متوقعاً، نظرا للعقوبات التي فرضتها المحكمة سابقاً على البنك والتي فسرت في حينها أن التزام البنك بأحكام السرية المصرفية في البلدان التي يعمل بها لا يعكس حسن نية البنك، متجاهلة أحكام القوانين في الدول التي يعمل بها البنك والتي تمنع البنوك العاملة فيها من إفشاء معلومات مصرفية لأي جهة خارجية ويعرضها لعقوبات جزائية في حال الإفشاء.

وأكد البنك العربي أنه سوف يقدم طلب استئناف لهذا الحكم لدى المحكمة المختصة، والطلب من المحكمة إعادة النظر في قرار محكمة المقاطعة حسب الإجراءات المعتمدة، انطلاقاً من قناعة البنك بسلامة موقفه في هذه القضية، حيث سيقوم البنك بتقديم دفوعه لمحكمة الاستئناف والطعن بجميع الإجراءات والأدلة التي لم يتسنى له تقديمها أثناء المحاكمة الابتدائية بسبب تلك العقوبات.

وكانت المحكمة قد أعلنت أن البنك المتعدد الجنسية ومقره في الأردن قام بتمويل منظمات مثل حماس والجهاد الاسلامي اللتين تعتبرهما الولايات المتحدة منظمتين ارهابيتين.

ومثل البنك منذ منتصف أغسطس أمام محكمة بروكلين الفدرالية في نيويورك بعد شكوى تقدم بها نحو 300 اميركي هم ضحايا او يطالبون بحقوق ضحايا عشرين اعتداء بين 2001 و2004 في اسرائيل وقطاع غزة والضفة الغربية، وأوضح أحد محاميهم ان الشاكين كانوا يطالبون بتعويض قيمته مليار دولار.

والبنك متهم بدفع 5300 دولار لاسر اشخاص نفذوا هجمات انتحارية بناء على طلب منظمة سعودية غير حكومية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان