إعلان

خاص بالصور: آلاف المتظاهرين في شوارع أمريكا احتجاجا على فوز ترامب

02:39 م الخميس 10 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك – محمد أحمد:

خرج آلاف المتظاهرون مساء أمس الأربعاء، ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وذلك في مسيرات متفرق بثماني مدن على الأقل بشتى أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجا على فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية التي أعلنت نتائجها أمس.

ورصد مراسل مصراوي الاحتجاجات التي امتدت إلى عدة مدن منها نيويورك، شيكاجو، فيلادلفيا، بوسطن، واشنطن العاصمة، بورتلاند، أوريغون، سانت بول بولاية مينيسوتا، مما تسبب في تعطيل حركة السير بعدد من الشوارع الرئيسية، فيما انتشرت عناصر من الشرطة الأمريكية بالشوارع لمنع تأجج الاحتجاجات والسيطرة على أعمال الشغب المحتملة.

تسببت الاحتجاجات في نيويورك بإحداث حالة من الارتباك بوسط المدينة، بعد أن توقفت أغلب وسائل المواصلات بسبب تدفق الآلاف من معارضي ترامب، والتي غلب عليها مشاركة كبيرة من طلاب الجامعات و المدارس الثانوية، وعدد من الناشطين الحقوقيين وعاملين بالمجال الفني والثقافي بالإضافة لمئات الأمريكيين أصحاب الأصول المختلفة من أنحاء العالم.

وفي مدينة بوسطن توافد الآلاف من معارضي على شوارع وسط المدينة وهم يهتفون "ترامب عنصري" ويحملون لافتات كتب عليها "أقيلوا ترامب" و "إلغاء المجمع الانتخابي"، "لست رئيسي".

وفي شيكاجو، تجمع عدة مئات من المحتجين قرب فندق برج ترامب الدولي للتعبير عن استيائهم من الرئيس المنتخب، فيما لا تزال الاحتجاجات مستمرة .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان