إعلان

كاميرون لزعيم المعارضة البريطاني كوربين: ''ارحل يارجل بحق السماء''

05:23 م الأربعاء 29 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء إنه يتعين على زعيم المعارضة البريطانية جيريمي كوربين الاهتمام والانتباه لتصويت سحب الثقة الذي أجراه أعضاء من حزبه ''حزب العمال'' ضده أمس الثلاثاء، ويستقيل.

وتعرض كوربين لضغوط متزايدة بعد التصويت الذي شهدته البلاد الأسبوع الماضي والذي افضى إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. يذكر أن حزب العمال شن حملة لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي، إلا أن حملة الخروج حصلت على 52% من الأصوات، وانتقد العديد ما وصفوه بـدعم كوربين الباهت لحملة البقاء.

وقال كاميرون خلال جلسة رئيس الوزراء الأسبوعية للرد على أسئلة النواب ''قد يكون من مصلحة حزبي أن يظل هنا، ولكن هذا لايصب في المصلحة الوطنية وأقول، بحق السماء يا رجل، ارحل''.

وكانت الهيئة البرلمانية لحزب العمال البريطاني قد صوتت لصالح سحب الثقة من زعيم الحزب كوربين بأغلبية 40/172 أمس الثلاثاء، إلا أن زعيم الحزب قال إنه لا يعترف بالتصويت، حيث أنه وصل لزعامة الحزب عبر تصويت عام، وليس تصويت اجراه زملاءوه الأعضاء في البرلمان.

وتراجع الدعم لكوربين داخل الحزب منذ الاستفتاء البريطاني، بعد تنحي عدد من أعضاء حكومة الظل. وتنحى اليوم الاربعاء، عضو واحد، عين يوم الاثنين الماضي.

وقال مستشار حكومة الظل البريطانية، جون ماكدونيل لشبكة ''سكاي نيوز'' الإخبارية البريطانية اليوم الاربعاء إنه بدا كما لو انه سيكون هناك انتخابات بشأن القيادة في المستقبل القريب.

وانضم زعيم الحزب السابق إد ميليباند هو الأخر إلى الحملة ضد كوربين يوم الاربعاء، واصفا موقف الاخير بأنه ''لا يمكن الدفاع عنها''.

وقال ميليباند انه يؤيد كوربين ''على طول الطريق''، إلا أنه حث زعيم المعارضة على القيام بالآن بما وصفه بـ''الشيء الصحيح للبلاد''، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

وتابع ميليباند ''لست بالشخص المتآمر، أنا شخص مهتم للغاية ببلادي، وبحزبي، وبالقضايا التي تهمني وجيريمي ... وأعتقد أن أفضل شيء في كل من هذه المعايير هو أن يتنحى، على الرغم من ان هذا الامر مؤلم له ولكثير من أنصاره''.

واضاف ''احترم جيريمي للغاية كشخص وكسياسي للقضايا التي كان يحارب من أجلها. ورأيي هو أن هذه القضايا سيتم خدمتها اكثر في حال تنحيه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان