إعلان

الإسكان: نمتلك أموال تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة.. وخلافنا مع "العبار" لسرعة الإنجاز

11:42 ص الإثنين 29 فبراير 2016

العاصمة الإدارية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يساهم في حل مشاكل القاهرة المزمنة من تكدس وزحام وعشوائية بنقل الوزارات خارج القاهرة.

وأضاف مدبولي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" مساء أمس الأحد :"طبقا للقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي من أسابيع العاصمة الإدارية الجديدة هي مجتمع عمراني جديد، وتم إنشاء شركة مصرية كمطور عقاري للمشروع مسئولة عن تطوير وإدارة وتنمية العاصمة الإدارية الجديدة".

وردا على سؤال عن توافر أموال لدى الدولة المصرية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أجاب وزير الإسكان بالإيجاب، موضحا أن الخلاف بين الحكومة المصرية ورجل الأعمال الإماراتي محمد العبار حول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة جاء لضمان حق الدولة في المشروع ولرغبة الحكومة المصرية في سرعة إنجاز المشروع بحد أقصى 3 أعوام.

وفي سياق آخر تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، عن أزمة الإسكان في مصر، موضحا أن مصر تحتاج نصف ميون وحدة سكنية سنويا لحل أزمة الإسكان، مشيرًا إلى أن إسكان دار مصر الذي طرحته وزارة الإسكان هو في حقيقة الأمر إسكان فاخر بأعلى مستويات من التشطيب وذلك لضبط أسعار السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان