إعلان

محافظة الجيزة تعتمد أراضي مشروع "المنافذ السلعية" للغرفة التجارية

04:38 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أقرت محافظة الجيزة اعتماد الأراضي اللازمة لإقامة مشروع إنشاء 44 منفذ بيع للسلع الغذائية والذي يقام بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة.

وقالت الغرفة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه -  إن المحافظة أرسلت لمجلس إدارة الغرفة خطابًا يتضمن الأماكن التي تمت الموافقة على تخصيصها لحساب المشروع والتي تنتشر بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، وتطالب خلاله بسرعة إجراء المعاينات اللازمة لما تم تخصيصه من الأراضي للبدء في إصدار التراخيص اللازمة.

وكان المحافظ اللواء كمال الدالي، قد عقد قبل أيام اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، تم خلاله بحث أوجه التعاون والتكامل ما بين المحافظة والغرفة التجارية، والعمل على تنفيذ المشروعات المعطلة التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين خلال السنوات الأخيرة.

وقال عادل ناصر رئيس الغرفة، إن مجلس إدارة الغرفة التجارية سيعقد اجتماعًا خلال أيام لاعتماد المبالغ المالية اللازمة للبدء الفوري في تنفيذ المشروع الذي يوفر المئات من فرص العمل في كافة المراكز والأحياء التي سيقام بها المنافذ، مشيرًا إلى أنه تمت معاينة الأراضي اللازمة للمشروع، وتم إقرار تناسبها مع متطلبات المشروع.

وأكد "ناصر"، أن الغرفة التجارية تستهدف خلال الفترة المقبلة تعزيز التعاون مع محافظة الجيزة في إطار عدد من المشروعات التنموية التي تستهدف خدمة المواطن وتحديدًا من محدودي الدخل، وهو ما تعمل عليه من خلال مشروع المنافذ السلعية الذي بدأت أولى خطواته في التنفيذ من خلال تخصيص الأراضي التي يحتاجها المشروع.

وأوضح أن المحافظة أرسلت خطابًا اشتمل على قطع الأراضي اللازمة لبدء المشروع والتي يصل متوسط مساحتها إلى 200 متر مربع.

ومن جانبه، كشف محمد إمبابي سكرتير عام الغرفة التجارية، أن الغرفة ستتولى الإشراف الكامل على المشروع الذي يستهدف في الأساس توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وهو ما سيتم من خلال الاستعانة بشركة متخصصة تتولى الإدارة بإشراف الغرفة أو تأسيس شركة مملوكة للغرفة لتولي مهمة الإدارة في ضوء التعديلات التي أجريت على قانون الغرف التجارية وسمح لها بتأسيس شركات استثمارية.

وأكد إمبابي أن الغرفة لا تستهدف تحقيق أرباح من المشروع وإنما تستهدف مساعدة البسطاء من محدودي الدخل ورفع الأعباء من على كاهل المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان