إعلان

تجار الدواجن يتوقعون ارتفاع الأسعار مع دخول فصل الشتاء

02:49 م الخميس 10 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توقعت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ارتفاعًا طفيفًا في أسعار الدواجن بالتزامن مع بداية فصل الشتاء.

وأوضح عبد العزيز السيد رئيس الشعبة - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن أسعار الدواجن استمرت في ثباتها على مدار الشهرين الماضيين، حيث بلغ سعر الكيلو 12 جنيهًا (من المزرعة) إلا أنه منذ خمسة أيام مع بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ زاد سعر كيلو الدجاج الأبيض جنيهًا، ليبلغ 13 جنيهًا للكيلو (من المزرعة).

وأرجع السيد ارتفاع الأسعار إلى انسحاب صغار المربيين من السوق خلال فترة الشتاء حيث يتعرضون لخسائر فادحة، مضيفًا أن من المسببات الأخرى انتشار الأوبئة بالإضافة إلى مشاكل التدفئة التي تؤدي إلى نفوق الكثير من الدواجن.

وأشار إلى أنه من المتوقع ارتفاع الأسعار خلال فترة أعياد الميلاد (الكريسماس)، مرجعًا ذلك إلى زيادة الطلب وقلة الإنتاج التي يمكن أن يصل سعر الكيلو خلالها إلى 13.5 جنيه، مضيفًا أن المنتجين يتجهون إلى بيع الأحجام الكبيرة من الدواجن لتعويض الخسائر.

وناشد السيد الحكومة بوضع خطة معينة واستراتيجية جادة لحل المشاكل الأساسية التي تواجه صناعة الدواجن، منها توفير أراضي للبنية التحتية لنقل المزارع أو لتوصيل الغاز لمزارع صغار المربين وتطوير المزارع وتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة، والذي سيؤدي إلى زيادة عدد المزارع الصغيرة وزيادة الطاقة الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان