إعلان

وزير الصناعة يبحث مع سفير إثيوبيا تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

02:31 م الخميس 26 نوفمبر 2015

طارق قابيل خلال جلسته مع سفير إثيوبيا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة جلسة مباحثات مع محمود دردير سفير إثيوبيا بالقاهرة تناول خلالها بحث سبل تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين والدفع بها لآفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال قابيل إن اللقاء أكد ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وإثيوبيا لتعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وسبل زيادة التعاون المشترك فى المجالات الصناعية والتجارية المختلفة، والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن مصر تولي أهمية كبيرة لتعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع كافة الدول الأفريقية خلال المرحلة المقبلة من خلال العمل على إزالة العوائق التي تحول دون زيادة التبادل التجاري بينها وبين مصر.

ولفت إلى وجود توجه كبير للدخول إلى الأسواق الأفريقية واستغلال الإمكانات والفرص الموجودة بهدف فتح مزيد من الأسواق التصديرية أمام المنتجات المصرية في مختلف القطاعات.

ومن جانبه، أكد محمود دردير سفير إثيوبيا بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى تطلع إثيوبيا إلى انتهاء الجانب المصري من إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بإقامة المنطقة الصناعية المصرية في إثيوبيا في أقرب فرصة وذلك على غرار وجود العديد من المناطق الصناعية بإثيوبيا والتي تجتذب بالفعل العديد من الاستثمارات من كل من تركيا والهند والصين.

ودعا دردير المستثمرين المصريين للاستفادة من حزم الحوافز التي تتيحها الحكومة الإثيوبية للمستثمرين خاصة في قطاعات الصناعات الدوائية والمنتجات الكهربائية.

وأكد ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المصري الإثيوبي للقيام بدور أكثر فاعلية خلال المرحلة المقبلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين.

ولفت إلى أنه سيلتقي مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية خلال الأسبوع المقبل وذلك لاستعراض أهم الفرص الإستثمارية ومجالات التعاون المحتملة بين مصر وإثيوبيا خلال المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان