إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفير بريطانيا برامج التعاون بين الدولتين

03:40 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أول أمس الاثنين جون كاسن سفير المملكة المتحدة في القاهرة، حيث استعرضت معه أهم برامج التعاون الجارية وفرص التعاون المستقبلي بين البلدين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني، أشار السفير البريطاني إلى برامج التعاون القائمة بين البلدين ومن أهمها برنامج الشراكة العربية البريطانية الذي بدأ عام 2011 لدعم تحقيق الاستقرار في المنطقة والذي يركز على عدد من مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه إلى أن برامج التعاون تتضمن أيضًا صندوق "نيوتن - مشرفة" للبحوث والابتكار والذي تساهم فيه بريطانيا بنحو 10 مليون جنيه إسترليني وتقدم بموجبه الخبرة في المجالات العلمية والبحثية، كما ضاعفت بريطانيا عدد المنح الدراسية المقدمة لمصر ليبلغ عددها 60 منحة دراسية، وفضلاً عن ذلك يتم التعاون بين البلدين في مجال تمكين المرأة من خلال التمويل الذي تتيحه بريطانيا في إطار صندوق دعم مشروعات المرأة.

من جانبها، أشادت وزيرة التعاون الدولي بالمشروعات البريطانية الحالية في مصر معربة عن تطلعها لتنمية العلاقات الاقتصادية والتنموية الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة باعتبارها واحدة من أهم شركاء مصر في التنمية.

وأكدت أهمية الاستفادة من الخبرة البريطانية في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتفق مع أولويات الحكومة في الفترة الحالية من خلال تقديم منح ومساعدات وبرامج تدريبية لتنمية المهارات.

وشددت نصر على أهمية تدعيم التعاون مع بريطانيا في مجال تمكين وتطوير قدرات الشباب من خلال توفير منح من شأنها تنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم بما يتفق ومتطلبات سوق العمل وذلك في ضوء ما توليه الحكومة من أهمية لتحسين أوضاع الشباب ودمجهم في العملية التنموية.

كما حثت الوزيرة الجانب البريطاني على استمرار تقديم الدعم الفني لمصر في تلك المجالات من خلال دورهم في صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة "دوفيل" - والذي تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه بمبلغ يصل إلى 32 مليون جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى، أكد الجانبان أهمية التعاون بين البلدين لمساندة دور القطاع الخاص من خلال العمل على جذب مزيد من الاستثمارات البريطانية، وتنفيذ برامج للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويذكر أن المملكة المتحدة تعتبر من أهم الدول التي تقوم بالاستثمار في مصر حيث وصل حجم مساهمتها في إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى ما يزيد عن 5 مليار دولار أمريكي خلال العالم المالي (2013 - 2014).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان