إعلان

قالوا عن الأخطاء الإملائية لوزير التعليم.. والأخير يرد بغلق حسابه

03:18 م الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورات زعموا نسبتها للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديدـ تحت عنوان "خواطر د/ الهلالي"، حيث أثارت حالة من السخرية والجدل حول تلك المنشورات.

وتضمن أحد المنشورات المنسوبة للوزير "إذا كنت خايف من بكرا نام وماتقومش إلا بعد بكرا"، فيما تضمن منشوراً آخر "اقترح على وزارة التربية والتعليم أن تعقد دورات مجانية في محو الأمية وتحسين الأداء اللغوي لبعض المزيعين ومقدمي البرامج أمثال الأخ الذي يقول "حشر المناهج والحشر والتلقين".

1

وعلق أحد نشطاء الفيس بوك على المنشورات المنسوبة للوزير "هو التعليم باظ من شوية يا جدعان هي دي بقت مدارس"، فيما علق آخر قائلاً "لو على خواطرك دي يبقى يا رحمن يا رحيم على التعليم على إيدك انت جاي الوزارة تهرج أكيد".

فيما دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "#طويط_كأنك_وذير" للسخرية من تلك الأخطاء الإملائية المذكورة في الصفحة المنسوبة لوزير التعليم ، وكان باسم يوسف و يسري فودة و الفنان محمد هندي من أبرز الساخرين بالهاشتاج ، حيث دون باسم ساخرا "زهب المعذ و صيفه " متعمدا وجود أخطاء إملائية في تدوينته بدلا من أن يكتبها "ذهب المعز و سيفه " ، وهو ما رد عنه يسري فودة قائلا " عزيزي باسم يوسف .. البرنامج شغال لواحده مش محتاجينك خلاص " .
2
كما قام عدد من مستخدمي توتير باستخدام الهاشتاج الذي تعمد استخدام الأخطاء الإملائية على نطاق واسع من السخرية ، إذ قال أحدهم " الوذير في مستوى الطالب المتوست" ، وعلق آخر " و أنت شغال إيه ؟ ـ أنا وظير الطربية و الطعليم" ، فيما سخر أحدهم " فين أيام رفاعة التهتاوي و علي مبارك و ذكي كمعة " . و غيرها من التدوينات الكثيرة التي استخدمت نفس الهاشتاج للسخرية من وزير التربية و التعليم الجديد .
3
وقام الوزير، بغلق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عقب التعليقات الساخرة على تدويناته.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، قد أدى اليمين الدستورية صباح اليوم السبت، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني.

45678910111213

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان