إعلان

تجار: استقرار أسعار السلع الأساسية وارتفاع اللحوم والدواجن في موسم رمضان

05:51 م الأحد 14 يونيو 2015

ارتفاع اللحوم والدواجن في موسم رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن تجار بقالة استقرار أسعار السلع الأساسية خلال موسم شهر رمضان الحالي مقارنة بالموسم الماضي، بينما شهدت أسعار اللحوم ارتفاعًا وصل إلى 8 جنيهات للكيلو في بعض الأنواع، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدواجن.

وقال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية إن هذا موسم شهر رمضان يشهد ثباتًا في أسعار السلع الغذائية الأساسية مقارنة بالموسم الماضي، ووصل سعر كيلو السكر إلى 4.5 جنيه، وكيلو الأرز 4 جنيهات، وكيلو زيت الخليط 8 جنيهات، وزيت عباد الشمس 14 جنيهًا، وزيت الذرة 15.5 جنيه، وكيلو المكرونة 2.5 جنيه، وكيلو المسلي 22 جنيهًا.

وأضاف عصفور خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أن أسعار ياميش رمضان ارتفعت بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام الماضي حيث وصل سعر كيلو البندق إلى 160 جنيه، وكيلو اللوز إلى 126 جنيه، وكيلو عين الجمل إلى 156 جنيه، وكيلو الزبيب إلى 40 جنيهًا، وجوز الهند إلى 26 جنيهًا، وكيلو البلح من 10 إلى 15 جنيهًا للكيلو، مؤكدًا استقرار الطلب مقارنة بالموسم الماضي.

ومن جانبه، أوضح محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرقة القاهرة التجارية أن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت بنسبة طفيفة لا تزيد عن 5 بالمئة بزيادة وصلت في بعض الأحيان إلى ما 7 أو 8 جنيهات للكيلو، منوهًا إلى أن نسبة الإقبال لهذا العام لم تتغير عن العام السابق.

وأشار شرف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إلى أن سعر كيلو اللحم الكندوز يبلغ 55 جنيهًا للمدبح، ومن 80 إلى 85 جنيهًا للمستهلك، ووصل كيلو اللحم البتلو إلى 75 جنيهًا للمدبح، وبين 120 إلى 130 جنيه للمستهلك.

وأضاف أن كيلو اللحم الضاني وصل إلى 65 إلى 67 جنيهًا للمدبح و85 جنيهًا للمستهلك.
وفي سياق متصل، أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الدواجن والبيض تشهد ارتفاعًا خلال الأيام الحالية وتستمر في الارتفاع حتى أول 5 أيام من رمضان.

وأضاف السيد خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أنه كلما زادت نسبة الإقبال كلما ارتفعت الأسعار ولذلك لابد من طرح كميات أكبر من الدواجن في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة لتجاوز صعوبة هذا الموسم، حيث أن نسبة الإقبال ترتفع بنسبة كبيرة في بعض الأماكن بينما تنخفض في أماكن أخرى بسبب ارتفاع الأسعار.

وأوضح السيد أن سعر كيلو للدواجن الحية في المزرعة وصل إلى ما بين 22 إلى 23 جنيهًا، وكيلو المدبوح والمغلف إلى ما بين 27 إلى 28 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض بالمزرعة إلى 20 جنيهًا، و25 جنيهًا للمستهلك.

ولفت السيد إلى أن تصريحات وزير الزراعة بتحديد أسعار كرتونة البيض بحوالي 16 جنيهًا، و18 جنيهًا لكيلو الدواجن من الصعب تطبيقه على أرض الواقع، وأنه لابد من التواصل بشكل أكبر مع الأطراف المعنية التي تتكبد الخسائر بسبب هذه الأسعار حيث أن سعر الكرتونة في المزرعة لا يقل عن 20 جنيهًا.

وكان صلاح هلال وزير الزراعة أعلن خلال افتتاح المعرض الدولي العشرون" سوبر ماركت" أمس السبت بيع كرتونة البيض بـ ١٦ جنيهًا وكيلو الدجاج بـ 18 جنيهًا، بدلاً من ٢٠ جنيهًا، قائلًا: "اللي هيزود الـ٢ جنيه أنا اللي هحاسبه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان