إعلان

بالصور- معلمو الأجر يتظاهرون أمام الوزارة لليوم الرابع.. والوزير:''قننا أوضاعكم''

03:52 م الخميس 26 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- علاء القصاص:

نظم العشرات من المعلمين والعمال المتعاقدين بالأجر بمحافظة الجيزة، وقفة احتجاجية، أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وردد المحتجين هتافات ''عايزين العقد أجر تاني لا –يا الوزير يا بلاش بثينة ماتنفعناش'' كما رفعوا لافتات تحمل ''الظلم حرام- وفرنا على الدولة أجر عامين- الحقنا ياريس''.

ودفعت قوات الشرطة بقوات تأمينية إضافية لتأمين الوزارة، فيما لم يوافق المحتجون إلا أن يقابلوا وزير التربية والتعليم بحثاً عن حلاً لمشكلتهم.

وأوضح أحد المحتجين، أن أسمائهم كانت ضمن تعيينات السنة المالية ''2013/2014'' ضمن تثبيت 75 ألف معلم، إلا أنه تم استبعادهم بعد ذلك لأنهم لم يكونوا قد تجاوزوا فترة العام على العمل بالأجر، مع مراعاة أن يتم تضمينهم بموازنة عام 2014/2015، إلا أنه لم يتم تعيينهم حتى الآن بعد مرور عامين على عملهم بالأجر، واقتراب موعد انتهاء العقد ليواجهوا المصير المجهول.

وأضافت فاطمة إحدى المحتجات، أن القانون ينص على عدم إصدار أي قرارات بتعيينات جديدة قبل تثبيت العمالة المؤقتة، وهو ما أشارت به وزارة المالية على الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق، إلا انه أصر على الإعلان عن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، مشيرة إلى أن ميزانية الوزارة ستتحول لسداد مرتبات المعينين الجدد فيما لن يجد عمال الاجر مرتباتهم.

وتابعت، أن بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اكدت لهم أنه لن يتم الاستغناء عنهم وسيتم تجديد عقدهم للعام الثالث، مؤكدة أن المعلمين لن يوافقوا مرة أخرى على عقد الأجر، مادام توافرت للوزارة عقود للتعيينات.

إلى جانب أزمة تعيينات المعلمين، جاءت أزمة العاملين بالأجر بالمدارس التابعة لوزارة التريبة والتعليم، حيث أكدت إحدى المحتجات، انها عاملة بالأجر منذ خمس سنوات، بمرتب 240، ولم يتم تعيينها حتى الآن.

من جانبه اكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، انه لم يتعمد تجاهل المعلمين المحتجين امام باب ديوان عام الوزارة، مشيراً إلى انه لم يكن متواجد بالوزارة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأكد الرافعي، أن عدد المعلمين الذين تم استثناءهم من قرار تعيين الـ75 ألف معلم، العام الماضي، يبلغ 1941 معلم، لعدم مرور عام مالي على عقودهم، لافتاً إلى أنه بعد تجاوزهم مدة العام، تم إرسال بياناتهم إلى وزارة المالية لتوفيق اوضاعهم وتعيينهم على درجة معلم مساعد.

وأكد الوزير أنه سيجتمع مع عدد منهم، لتوضيح الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان