إعلان

أوراسكوم للفنادق: تنفيذ مشروع عقاري بالجونة باستثمارات 1.5 مليار جنيه

12:34 م الأحد 11 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركتا أوراسكوم للفنادق والتنمية والبحر الأحمر للإنشاءات عن قيامهما بأعمال التطوير لمشروع عقاري باستثمار 1.5 مليار جنيه لصالح شركة مانجروفي للاستثمار العقاري والسياحي (إحدى شركات رجل الأعمال أحمد السويدي).

وقالت أوراسكوم للفنادق خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها بدأت في تنفيذ وتفعيل اتفاقية التنمية العقارية المبرمة خلال الربع الأخير من عام 2014 والتي يقوم بمقتضاها مطور خارجي (شركة مانجروفي) بتنمية وإنشاء مشروع عقاري يتكون من شقق سكنية على قطعة أرض بمساحة 160 ألف متر مربع بمدينة الجونة.

وأضافت أن الاتفاقية تعطي شركة مانجروفي الحق في بيع إجمالي مساحة مبنية تبلغ 100 ألف متر مربع وفقًا للبنود والشروط الواردة بالاتفاقية ولوائح شركة أوراسكوم.

وأشارت أوراسكوم إلى أنها بموجب هذه الاتفاقية سوف تحقق إيرادات بقيمة 345 مليون جنيه على مرحلتين خلال عام 2015، وبالإضافة إلى ذلك ستقوم شركة البحر الأحمر للإنشاءات - إحدى الشركات الشقيقة لأوراسكوم - بتوقيع اتفاقية مستقلة مع شركة مانجروفي للقيام بأعمال الإنشاءات للمشروع.

ولفتت الشركة إلى أن هذا المشروع يعتبر بداية الاستراتيجية الجديدة لها في قطاع العقارات والتي تهدف إلى جني ثمار التنمية التي قامت بها بمدينة الجونة على مدار 25 عامًا، حيث ستمكنها من تسييل مخزونها من الأراضي الغير مستغلة وتنويع محفظتها العقارية المعروضة للمستثمرين.

وقالت أوراسكوم إنها في إطار الاستراتيجية الجديدة وصلت إلى مراحل متقدمة في التفاوض مع مطورين خارجيين آخرين للقيام بتنمية مشتركة لمشروع عقاري/فندقي آخر يقام على مساحة من الأرض تقدر بحوالي 600 ألف متر مربع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان