إعلان

تقرير: عدد مليونيرات العالم سيرتفع النصف بحلول 2019

06:02 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

عدد مليونيرات العالم سيرتفع النصف بحلول 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكدت تقارير صحفية أن عدد أغنياء العالم سوف يقفز من 35 مليون إلى 53 مليون مليونير خلال الخمسة أعوام القامة بدعم من انفجار الثروات في الأسواق الناشئة.

وأوضح تقرير نُشر بموقع ''CNBC'' المعني بالشئون الاقتصادية، أن الصين سوف تكون قوة دافعة كبيرة في نمو الثروة العالمية بجانب اندونيسيا، والهند، والمسكيك، والبرازيل طبقًا لشركة كريديت سويس للخدمات المالية.

وأضاف التقرير أن عدد المليونيرات في الصين سوف يصل إلى أكثر من 2 مليون شخص بحلول عام 2019، بينما سوف تشهد اندونيسيا، والهند، والمكسيك، والبرازيل زيادة كبيرة بنسب 64 بالمئة، و61 بالمئة، و57 بالمئة، و47 بالمئة على التوالي.

وبعيدًا عن الاقتصادات النامية، فإن أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا سوف يحصلون على نصيبهم من ارتفاع نسبة المليونيرات في العالم، حيث أن عدد الأثرياء بأمريكا وصل لـ 14.2 مليون مليونير وهي النسبة الأكبر عالميًا، ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة بنحو 40 بالمئة لتصل إلى 19.7 مليون في عام 2019 - بحسب التقرير -.

كما أنه من المتوقع - طبقًا لبيانات كريديت سويس- أن تزيد ثروات الأسر أيضًا بشكل ملحوظ خلال الأعوام الخمسة القادمة، فسوف يرتفع متوسط الثروة للبالغين في جميع أنحاء العالم بأكثر من 30 بالمئة أي من 18 ألف لـ 74 الف دولار.

ويبلغ متوسط الثروة لكل شخص بالغ في الصين، حاليًا 7 آلاف دولار، ومن الممكن أن تنمو تلك النسبة بأكثر من ضعف المعدل في الولايات المتحدة لتصل إلى 11.4 ألف دولار في 2019.

وفي الهند، معدل النمو سيكون أعلى بكثير من المتوسط العالمي، ليرتفع بنسبة 37 بالمئة ليصل إلى 6.4 ألف دولار للفرد البالغ، بينما تظل سويسرا هي الأعلى في نصيب الفرد حيث وصل إلى 581 ألف دولار، تليها استراليا، والسويد.

وتضم قائمة أغني الرجال في العالم حوالي 13 مصريًا من بينهم عائلتي ساويرس، ومنصور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان