إعلان

الذهب يعاود الارتفاع بعد هبوط الدولار إثر بيانات أمريكية ضعيفة

06:04 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

الذهب يعاود الارتفاع بعد هبوط الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

ارتفع سعر الذهب أكثر من واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في شهر اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات أمريكية ضعيفة دفعت الدولار للهبوط مقابل سلة عملات رئيسية وأثرت على أسواق الأسهم وهو ما عزز جاذبية المعدن النفيس كاستثمار آمن بديل.

ومنع تعافي الدولار الذهب من مواصلة الارتفاع بعدما تعافى في الأسبوع الماضي من أدنى مستوى له منذ منتصف العام 2013.

وكان الذهب انخفض بمنتصف اليوم الأربعاء عن أعلى سعر في أربعة أسابيع الذي سجله خلال جلسة أمس مع ارتفاع الدولار واستمرار التراجع في أسعار النفط لكن هبوط الدولار دفع الذهب للعودة للارتفاع.

وساعد تراجع العملة الأمريكية اليوم الأربعاء الذهب على العودة إلى أعلى مستوى له منذ 11 من سبتمبر 1249.30 دولار للأوقية (الأونصة).

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 1243.95 دولار للاوقية بحلول الساعة 1348 بتوقيت جرينتش، بينما صعد في المعاملات الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 10.40 دولار للأوقية إلى 1244.70 دولار.

وسجل الدولار أدنى مستوياته خلال الجلسة مقابل الين واليورو والفرنك السويسري بعد صدور بيانات أظهرت انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية في سبتمبر، وتراجع أسعار المنتجين الأمريكيين للمرة الأولى منذ أكثر من عام وهي علامة مثيرة للقلق بخصوص الاقتصاد.

وواصلت الأسهم الأوروبية خسائرها عقب صدور البيانات بينما فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض.

وبين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.8 بالمئة إلى 17.55 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلي 1262.24 دولار، في حين تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 783.47 دولار للأوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان