إعلان

أفضل الدعاء في جوف الليل: اللهُم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء

01:50 ص الخميس 26 مايو 2022

افضل دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

وقد ثبت في السنة النبوية أن الدعاء مستجاب في الثلث الأخير من الليل، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ: «أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ فَيَقُولُ مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ» (رواه البخاري).

ويعد ثلث الليل الأخير أول الليل يبدأ بعد غروب الشمس، ونهايته بطلوع الفجر.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم أصبح ظلمي مستجيرا بعفوك، وذنبي مستجيرا بمغفرتك، وخوفي مستجيرا بأمنك، وفقري مستجيرا بغناك، وضعفي مستجيرا بقوتك، وذلي مستجيرا بعزك، ووجهي الفاني مستجيرا بوجهك الدائم الباقي، فاغفر اللهم ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها علانيتها وسرّها.. وباعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب، واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء..

اللهم أنت الحميد الرب المجيد الفعال لما تريد ، تعلم فرحنا لماذا وبماذا وعلى ماذا ، وتعلم حزننا كذلك ، وقد أوجدت ما أردت فينا ومنا ، ولا نسألك دفع ما تريد ، ولكن نسألك التأييد بروحك فيما تريد ، كما أيدت أنبياءك ورسلك وخاصة الصديقين من خلقك، إنك على كل شيء قدير.

اللهم كن لنا ولا تكن علينا ، فارحم حينا وميتنا وحاضرنا وغائبنا، وارض عنا برضاك، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وافتح علينا من خزائن فضلك ورحمتك ما تثبت به الإيمان في قلوبنا ، اللهم اغفر وارحم، وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم، آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عفو يا غفار.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة للعالمين، خاتم النبيين وامام المتقين، من أخذ عن الروح الأمين، ووصفه الله بالخلق العظيم، وبالمؤمنين رؤوف رحيم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الميامين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبلغ اللهم كل من صلى عليه أفضل تحية وأزكى تسليم، ولكل من قال آمين يا رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: