إعلان

أفضل الدعاء في جوف الليل: اللهُم لا تخرجنا برحمتك عن دائرة الألطاف

01:00 ص الإثنين 30 مايو 2022

من روائع الدعاء

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

وقد ثبت في السنة النبوية أن الدعاء مستجاب في الثلث الأخير من الليل، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ: «أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ فَيَقُولُ مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ» (رواه البخاري).

ويعد ثلث الليل الأخير أول الليل يبدأ بعد غروب الشمس، ونهايته بطلوع الفجر.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم أنت المعين، وبك الأنفس تستعين، وبك القلوب تستكين، فاجعلنا لنعمك شاكرين وبقضائك راضين، وبذكرك متلذذين، وبرضاك طامعين، وفي ظل عرشك آمنين مطمئنين، وفي الجنة خالدين يارب العالمين.

اللهم إني أسألك في هذه الساعة من الليل أن تشملنا بالرحمة والمغفرة وتصلح نياتنا وذرياتنا وتؤلف بين قلوبنا وتستر عيوبنا وتغفر ذنوبنا وتفرج همومنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتعز ديننا وتوسع في أرزاقنا وتمد في آجالنا بالصحة والعافية والطاعة والعمل الصالح وتجعل قبور أمواتنا روضة من رياض الجنة.

اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر، يا باطن يا ظاهر يالطيف، نسألك وقاية اللطف في القضاء، والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة للعالمين، خاتم النبيين وامام المتقين، من أخذ عن الروح الأمين، ووصفه الله بالخلق العظيم، وبالمؤمنين رؤوف رحيم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الميامين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبلغ اللهم كل من صلى عليه أفضل تحية وأزكى تسليم، ولكل من قال آمين يا رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: