إعلان

وزير خارجية العراق: خطر داعش لا يزال قائما

03:47 م السبت 31 يوليه 2021

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ):

صرح وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، السبت، بأنّ خطر تنظيم داعش لا يزال قائما "فكرا وتنظيما، مع الأخذ بنظر الاعتبار وجوده في العراق وسورية وتنظيمات إرهابيّة أخرى تسعى إلى التنقل عبر الحدود الوطنية".

وقال الوزير حسين، خلال لقائه رئيس مجلس الأمن خلال الشهر الجاري، المندوب الدائم لفرنسا نيكولاس دي ريفيل، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إنّ الحكومة العراقيَّة حريصة على التعاون مع المجتمع الدوليّ في مجال مُكافحة الإرهاب، حسب بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم .

وأضاف أن مخرجات الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة تضمنت انسحاب القوات القتالية الأمريكية من العراق بحلول نهاية العام الحالي، على أنّ يستمر التعاون في مجالات التدريب والمشورة لتعزيز قدرات القوات الأمنيّة العراقيَّة في مُكافحة الإرهاب.

وأكد الوزير أن العراق "يعمل بالتعاون مع المجتمع الدوليّ، للقضاء على داعش، ولمُواجهة الخطر الإرهابيّ وإنهاء وجوده ومصادر تمويله".

وقال حسين إنّ "العراق يدعم لغة الحوار والتفاوض لايجاد حلول بناءة ومستدامة ترضي جميع الأطراف"، مشددا على ضرورة التركيز على ملف الجزاءات بصفتها أولوية أثناء المُفاوضات، ومدخل مهم لتحقيق تقدم فيها نحو الحل المستدام.

وأضاف أنّ "الانتخابات البرلمانية المقبلة في العراق مُهمة جداً لاستقرار العراق ومُستقبله، ولترسيخ أسس الديمقراطية عبر ثقة الجماهير"، مؤكدا أن الدور الأممي لمراقبة الانتخابات ضروري جداً لتعزيز مستوى الشفافية وثقة الناخب بالعملية الانتخابية.

من جانبه، أكد المندوب الفرنسي استمرار دور بلاده الداعم للعراق، مشيرا إلى أنهم يعملون بصورة مباشرة مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (ينامي) لضمان أقصى قدر ممكن من الدور الأممي في مجال المُراقبة الانتخابية.

وكشف دي ريفيل عن تقديم منحة مالية إلى بعثة الأمم المتحدة في العراق لتعزيز دورها في مجال المساعدة الانتخابية.

فيديو قد يعجبك: