إعلان

الكويت: تعطل 60% من خدمات الإنترنت في البلاد

05:43 م السبت 27 مارس 2021

الإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكویت - (د ب أ)

قالت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة إن فرق الطوارئ من إدارة الوصلات الدولیة بالھیئة متواجدة في الموقع الذي تعرض لقطع وتوقف الكوابل الدولیة وعطلت قرابة 60 بالمئة من خدمات الإنترنت في البلاد نتیجة أعمال الطرق.

وأوضح مدیر إدارة الوصلات الدولیة بالھیئة جمال صادق لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت، أن ھناك تنسيقا مشتركا بین فرق الطوارئ التابعة للإدارة مع وزارة الخدمات الكویتیة والمقاولین المعتمدین لإصلاح تلك الكابلات خلال الساعات القادمة بأسرع وقت.

وأضاف صادق أن أعمال قطع الكابلات جاءت في عدة اتجاھات الأول بین مقسم (أم الھیمان) ومركز حدود (نویصیب) والثاني بین مقسم (أم الھیمان) ومقسم (الزور) والثالث بین مقسم (الجھراء) ومركز حدود (السالمي) ما أدى إلى توقف ثلاث أنظمة كوابل دولیة بالكامل.

من جھته، أكد رئیس قطاع الاتصالات في الھیئة فھد الفھد في تصریح مماثل لـ"كونا" سعي الھیئة إلى إصلاح شبكة الإنترنت حتى تعود بالنفع على المشتركین من أفراد وجھات عامة وخاصة والمحافظة على مصالحھم وتوفیرھا بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى خطوة الھیئة خلال الفترة المقبلة لإنشاء منظومة كوابل محلیة جدیدة في البلاد لتفادي القطوعات في المستقبل ومستقلة عن الكوابل الدولیة تسعى أیضا لتخفیف من ضغط شبكات الإنترنت في ساعات الذروة.

وكانت خدمات الإنترنت في البلاد تعرضت لبطء شدید في ساعات صباح الیوم نتیجة تعرض عدد من الكوابل الدولیة إلى قطوعات في عدة اتجاھات نتیجة أعمال تطویر شبكات الطرق ما أدى إلى تعطل ما یقارب 60 في المئة من خدمات الإنترنت في البلاد.

وتتولى الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات التي تأسست عام 2014 مسؤولیة الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابتھا وحمایة مصالح المستخدمین ومزودي الخدمات وتنظیم خدمات جمیع شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالیة بما یحقق الأداء الأمثل لقطاع الاتصالات ویضمن الشفافیة والمساواة والمنافسة الحرة.

فيديو قد يعجبك: