إعلان

روحاني: عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي ليست بحاجة إلى مفاوضات وإنما لـ"توقيع"

11:56 ص الأربعاء 09 ديسمبر 2020

حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي ليست بحاجة إلى وقت ومفاوضات، وإنما بحاجة فقط إلى "توقيع".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنه تأكيده، خلال اجتماع للحكومة، أنه إذا ما عادت الأطراف الأخرى للاتفاق النووي فإن إيران ستعود أيضا لجميع التزاماتها. وشدد بالقول :"لكي نعود للماضي، ليست هناك حاجة إلى وقت، وإنما هناك حاجة لإرادة".

واستطرد بالقول :"ذلك الشخص (في إشارة للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب) المتاجر ضحل التعليم شخبط على ورقة وقال خرجت من الاتفاق النووي. حسنا... الآن، فليأت التالي (الرئيس المنتخب جو بايدن) ويأتي بورقة ويوقع عليها. المسألة بحاجة إلى توقيع فقط. لا حاجة لوقت ولا لمفاوضات من الأساس".

وكانت إدارة ترامب انسحبت في عام 2018 بصورة أحادية من الاتفاق النووي الذي كان يهدف لمنع طهران من الحصول على ترسانة نووية مقابل تقديم مزايا اقتصادية لها. كما فرضت عقوبات مشددة على طهران لإجبارها على التفاوض من أجل اتفاق جديد.

وكان روحاني ألمح إلى استعداد بلاده للتعاون مع بايدن. وعلق في وقت سابق على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بالقول: "نشعر أن الأجواء مهيأة لإقامة علاقات أوثق وأفضل مع جميع الدول الصديقة".

وقال الرئيس الإيراني إن بلاده مستعدة لإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، بشرط عودة بايدن إلى الاتفاق النووي لعام 2015 ، ورفع العقوبات التي فرضها ترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان