إعلان

المعارضة البيلاروسية تعد قائمة سوداء لضباط متورطين في أعمال عنف

04:08 م الخميس 17 سبتمبر 2020

سفيتلانا تيخانوفسكايا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مينسك - (د ب أ):

قالت زعيمة المعارضة البيلاروسية سفيتلانا تيخانوفسكايا اليوم الخميس إن المعارضة البيلاروسية تعد قائمة سوداء لضباط الشرطة المتورطين في القمع العنيف المستمر للمحتجين.

وقالت تيخانوفسكايا في بيان نُشر على قناة حركتها في تطبيق "تيليجرام": "لقد تلقينا أسماء أولئك الذين عذبوا وضربوا الناس".

وتم اعتقال ما لا يقل عن 7 آلاف متظاهر منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها الشهر الماضي. وتلقت الأمم المتحدة 450 بلاغا عن التعذيب وغيره من الانتهاكات بحق المعتقلين.

وقالت تيخانوفسكايا: "نعد قائمة بالمسؤولين والضباط الذين شاركوا وما زالوا يشاركون في مثل هذه الأعمال الوحشية التي تمارسها الشرطة".

ووفقا لنتائج الانتخابات الرسمية المثيرة للجدل، جاءت تيخانوفسكايا /38 عاما/ في المركز الثاني في انتخابات 9 أغسطس. ولكنها تقول هي ومؤيدوها أن التصويت تم تزويره للحفاظ على قبضة الرئيس ألكسندر لوكاشينكو على السلطة لفترة أطول.

ورفض الاتحاد الأوروبي الاعتراف بنتائج الانتخابات الرسمية ووفر ملاذا آمنا لتيخانوفسكايا، التي فرت إلى ليتوانيا عضو الاتحاد الأوروبي في غضون أيام من الانتخابات تحت ضغط من السلطات البيلاروسية.

وقاد لوكاشينكو /66 عاما/ الجمهورية السوفيتية السابقة الواقعة بين روسيا وبولندا عضو الاتحاد الأوروبي لأكثر من ربع قرن دون التسامح سوى مع قدر ضئيل من المعارضة.

ويقول لوكاشينكو أن القمع من جانب الشرطة هو رد مبرر على الجهود المبذولة للإطاحة بحكومته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان