إعلان

الاتحاد الأوروبي: يونكر لن يقدم عرضا تجاريا لترامب

03:48 م الإثنين 23 يوليو 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (د ب ا):

قال مارجريتس شيناس المتحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين إن رئيس المفوضية جان كلود يونكر لن يسافر إلى واشنطن وفي جيبه عرض لمواجهة تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الرسوم على واردات السيارات.

وأضاف المتحدث أن يونكر سوف يلتقى بترامب في البيت الأبيض بعد غد الأربعاء في إطار جهوده " لمنع اندلاع أي توترات محتملة بشأن التجارة".

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على شفا حرب تجارية، عقب أن رفع ترامب من قيمة الرسوم المفروضة على الواردات من الصلب والألومنيوم وهدد باتخاذ خطوة مماثلة ضد قطاع السيارات الأوروبي، مما سوف يخلف تداعيات أكبر.

وقد فرض الاتحاد الأوروبي بالفعل رسوما ردا على الرسوم الأمريكية، ويستعد لاستهداف قائمة جديدة من الصادرات الأمريكية في حال استهداف قطاع السيارات الأوروبي.

وقال شيناس إن يونكر لن يتوجه لواشنطن وبحوزته عرض تجاري، عقب ما تردد عن أن الاتحاد الأوروبي قد يقترح اتفاقا تجاريا بهدف مواجهة ادعاءات ترامب بأن الرسوم الأوروبية المرتفعة تضر بمنتجي السيارات الأمريكيين.

وأضاف للصحفيين في بروكسل" لا أريد أن أناقش استراتيجية هذا اللقاء" موضحا " لا أريد أن أدخل في نقاش بشأن تفويض أو عروض لأنه لا يوجد عروض. أنه حوار ومناقشة وفرصة للحديث".

وأشار شيناس إلى أنه سوف يصاحب يونكر في زيارته لواشنطن المفوضة الأوروبية لشؤون التجارة سيسيليا مالمستروم ومسؤولون آخرون .

فيديو قد يعجبك: