إعلان

ارتفاع الدواجن والأرز وانخفاض السكر قبل 5 أيام من رمضان

03:53 م الأحد 13 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد ومنار الرخ:

ارتفعت أسعار الدواجن الحية والمجمدة والأرز والدقيق، بينما انخفضت أسعار السكر، فيما استقرت أسعار اللحوم الحمراء والزيت والمكرونة، قبل 5 أيام من بداية شهر رمضان، بحسب ما قاله تجار لمصراوي.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن أسعار الدواجن ارتفعت بقيمة جنيهين، ليصل سعر الكيلو الواحد إلى 30 جنيها بالمزرعة ويتراوح بين 32 و35 جنيها للمستهلك.

وبحسب السيد فإن كرتونة البيض ارتفعت بقيمة جنيهين لتصل إلى 34 جنيها مقابل 32 جنيها خلال الأيام الماضية.

وأرجع السيد السبب وراء هذا الارتفاع إلى إقتراب شهر رمضان وزيادة الطلب، فضلا عن ارتفاع أسعار الأعلاف التي زادت من تكلفة الإنتاج.

وتوقع عبد العزيز استمرار ارتفاع الدواجن في بداية شهر رمضان، مع زيادة الطلب، واستقرارها باقي أيام الشهر.

وقال يحي كاسب، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن المجمدة ارتفعت بقيمة جنيهين ليسجل الكيلو 19 جنيها مقابل 17 جنيها الأيام القليلة الماضية.

وسجلت أسعار الدواجن الحية في معارض "رمضان كريم" الذي تنظمه الغرفة بالجيزة، 25 جنيها للكيلو، فيما سجلت أسعار الدواجن المجمدة نحو 24 جنيها للدجاجة 1300 جرام.

وأضاف كاسب، أن أسعار الأرز ارتفعت خلال الأيام الأخيرة، حيث يتراوح سعره حاليا بين 9 جنيهات إلى 15 جنيها، بحسب النوع والجودة وحجم الحبة، مقابل 6.5 جنيه إلى 13 جنيها سابقا.

وارتفع سعر كيلو الأرز في معرض "رمضان كريم" إلى 8.5 جنيه، بسبب عدم توفر النوع الذي تحدده وزارة التموين بسعر 6.5 جنيه.

وقال عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدقيق ارتفعت منذ بداية الشهر الجاري بنحو 100 جنيه في الطن.

ويرى حامد أنها زيادة غير مؤثرة لأنها لم تتعدى الـ 10 قروش في سعر الكيلو.

وأضاف حامد أن أسعار السكر انخفضت بنحو جنيها واحدا في الكيلو ليسجل 8.5 جنيه، مقابل 9.5 جنيه في بداية الشهر الجاري.

وأرجع حامد هذا الانخفاض إلى توافر كميات كبيرة من السكر، وطرح كميات كبيرة منه في المجمعات الاستهلاكية ومعارض سلع رمضان.

وأشار حامد إلى استقرار أسعار الزيت والمكرونة بالمجمعات الاستهلاكية والأسواق، حيث يبلغ سعر كيلو الزيت في المجمعات الاستهلاكيه بين 12 و14 جنيها، ويتراوح سعر الكيلو بين 12 و19 جنيها بالأسواق حسب النوع والجودة.

وبلغ سعر كيلو المكرونة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية بين 5 و8 جنيهات، بحسب النوع والجودة والوزن.

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم استقرت منذ بداية الشهر الجاري، مضيفا أن الإقبال متزايد على اللحوم منذ يوم الجمعة الماضى.

وبحسب وهبة فإن سعر كيلو الكندوز بالقاهرة الكبرى يتراوح بين 130 و150 جنيها، وبين 120 و130 بالمحافظات، فيما يتراوح سعر كيلو الضأن بين 130 و150 جنيها، بينما يبلغ سعر كيلو اللحم الجاموسي الكبيرة والجملي بين 100 و110 جنيهات.

ويبلغ سعر اللحوم المجمدة البرازيلي 60 جنيها، بحسب وهبة.

اقرأ أيضا:

نقص الأرز التمويني قبل رمضان.. وأسعاره ترتفع بسبب "التخزين"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان