إعلان

وزير قطاع الأعمال يوجه شركات التأمين بالاستعانة ببنوك الاستثمار لتطويرها

11:28 ص الجمعة 19 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

طالب وزير قطاع الأعمال، خالد بدوي، شركات التأمين التابعة للقطاع، باستحداث طرق مبتكرة لزيادة حصتها بالسوق المحلي والخارجي، مع إمكانية الاستعانة بخبرات خارجية من خلال المكاتب الاستشارية والبنوك الاستثمارية المتخصصة فى إدارة المحافظ المالية، وتحضير الشركات دراسة بتصور خاص في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رئيس الشركة القابضة للتأمين ورؤساء الشركات التابعة لها، لبحث أوضاعها الحالية واستعراض الخطط المستقبلية التى تهدف إلى تعظيم الاستثمارات المملوكة للدولة والعائد عليها.

وقال بيان للوزارة اليوم، إن الاجتماع يعد تمهيدًا لعقد اجتماع آخر ودعوة ممثلى بعض المكاتب الاستشارية وبنوك الاستثمار لبحث أوجه التعاون فى إدارة استثمارات الشركة القابضة وشركاتها التابعة لتعظيم العوائد.

وقالت الوزارةـ، إن بدوي أكد خلال الاجتماع، على قوة شركات التأمين التابعة للوزارة من خلال استحواذها على الحصة الأكبر داخل السوق المصرية، وتمتعها بسمعة وأسماء كبيرة ومراكز مالية قوية، و ما لديها من كوادر بشرية على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة.

وطالب الوزير شركات التأمين، بتطوير النشاط الأساسى للشركات سواء التأمين أو أنشطة الاستثمار العقاري، وتعظيم العوائد من النشاط الاستثماري للفوائض المالية ومحفظة الاستثمارات لتلك الشركات.

وطالب الوزير، بسرعة العمل على التطوير الشامل لكل المباني التاريخية المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، خاصة بمنطقة وسط القاهرة، وإعادتها إلى رونقها فى إطار مشروع تطوير القاهرة الخديوية.

كما أشار إلى أهمية وضع آلية قانونية تمكن الشركة القابضة وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية من تنفيذ هذا المشروع فى الأصول المملوكة لديها، مع دراسة بدائل أخرى للتنفيذ بتمويل من الشركة فى إطار المسؤولية المجتمعية.

وتتبع شركة مصر للتأمين، شركة مصر لتأمينات الحياة، شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، الشركة القابضة للتأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان