إعلان

الحريري يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي في منزله بالرياض

02:41 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
استقبل رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل سعد الحريري في منزله في الرياض، ظهر اليوم الإثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية ميكيلي سيرفون دورسو.
كما استقبل الحريري، بحسب منشور على صفحته على فيسبوك، على التوالي السفير الألماني في المملكة ديتر والتر هالر، والسفير البريطاني في الرياض سايمون كولينز.
كان الحريري أكّد أنه سيعود مُجددًا إلى لبنان في وقت قريب، قبل أن ينفي -خلال حواره مع تليفزيون المستقبل اللبناني، أمس الأحد- ما يتردد حول احتجازه من قبل السلطات السعودية، في إطار حملة الفساد التي طالت وزراء وأمراء سعوديين.
ويعتبر هذا اللقاء التلفزيوني الأول بعد أسبوع من إعلان الحريري استقالته من السعودية، موجهًا سهامه نحو حزب الله اللبناني وإيران، الأمر الذى أثار لغطًا كبيراً وتراشقاً بالتهم بين عدة أطراف.
كان الحريري استقال، السبت الماضي، من السعودية في خطاب متلفز وجه فيه انتقادات حادة واتهامات لإيران وحزب الله. وأثارت الاستقالة الكثير من الجدل وسط اتهامات للسعودية بإخضاع رئيس وزراء لبنان للإقامة الجبرية ضمن حملة احتجزت فيها الرياض عشرات الأمراء والوزراء السابقين والحاليين في إطار ما وصفته بالحرب ضد الفساد، وهو ما نفاه الحريري قطعًا.
وكان للحريري أكثر من تصريح بخصوص حزب الله، والرئيس ميشال عون، وحقيقة احتجازه بالسعودية، علاوة على تأكيده بالعودة إلى لبنان قريباً فضلا عن رسالته لكتلة المستقبل اللبنانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان