إعلان

بنكا الإسكندرية وHSBC يرفعان حد السحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي

02:57 م الخميس 13 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال مسؤولون في بنكي الإسكندرية وHSBC ، إن البنكين، رفعا حدود السحب النقدي، من ماكينات الصراف الآلي (ATM)، خلال الفترة الأخيرة لتلبية احتياجات عملائهم.

ورفع بنك الإسكندرية الحد الأقصى للسحب النقدي (الكاش) اليومي، داخل مصر، إلى 10 آلاف جنيه، بدلا من 6 آلاف جنيه، بالنسبة للبطاقة العادية، أما البطاقات الدولية، فقد رفع الحد الأقصى للسحب النقدي، إلى ما يعادل 20 ألف جنيه، مقابل 12 ألف جنيه، بحسب مدير أحد الفروع في البنك.

وقال مصدر في بنك HSBC، إن البنك رفع حد السحب النقدي، داخل مصر، على حساب "الماس" إلى 15 ألف جنيه بدلا من 7 آلاف جنيه، وحساب "أدفنس" إلى 20 ألف جنيه مقابل 10 آلاف جنيه، وحساب "بريمير" إلى 40 ألف جنيه مقابل 20 ألف جنيه.

ويصنف البنك الحسابات وفقا لقيمة حساب كل عميل، حيث يبدأ حساب "الماس" من 10 آلاف جنيه، وأدفنس 150 ألف جنيه أو راتب شهري 10 آلاف جنيه، وحساب بريمير يبدأ من 500 ألف جنيه أو لعميل راتبه الشهري 40 ألف جنيه، بحسب المصدر.

وكان البنك الأهلي المصري، رفع مع بداية الأسبوع الجاري، حدود السحب النقدي والمشتريات، على بطاقات الخصم المباشر الكلاسيكية والبلاتينية، والبطاقات المدفوعة مقدما، وبطاقة الأهلي للحوالات.

ويأتي رفع الحد الأقصى للسحب اليومي والمشتريات، في ظل ارتفاع الأسعار خلال الشهور الأخيرة بعد تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، والذي قفز بمعدل التضخم فوق 30% عند مستويات لم يسبق لها مثيل منذ نحو 3 عقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان