إعلان

رئيس الوزراء يشهد توقيع 15 عقدًا للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس- صور

01:01 م الأحد 11 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اعتماد توقيع كل من هيئة تنمية قناة السويس، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، 15 عقدًا مع 13 شركة متنوعة النشاط للاستثمار في المنطقة الاقتصادية، بقيمة تقارب المليار جنيه.

وأعرب الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيعه ودفعه للاستثمار، وكذلك لرئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار لحل مشاكل المستثمرين.

وقال مميش، على هامش توقيع عقود مع 15 شركة للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، إن نسبة المستثمرين المصريين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة كبيرة، مضيفًا: "كما يقول الرئيس إنه ليس هناك وقت، خاصة أن هناك زيادة سكانية سنويا 2.6 مليون نسمة وبالتالي فأنه يجب التخطيط".

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن ما بين 50 و60 سفينة تمر بقناة السويس يوميًا، بالإضافة للموقع العبقري، وما تم عمله اليوم من التعاون مع المطور الصناعي يستهدف أن يكون هذا المشروع أول خطوة لنهضة مصر، خاصة أنه يتضمن موانئ، في ظل صدور قانون الاستثمار.

وقال مميش، إن شعب مصر يرغب في الأمل ورؤية المستقبل الجيد، مشيرًا إلى وجود تعاون مع وزارة الاستثمار لحل المشاكل الاستثمارية.

وأشار مميش، إلى أن الفترة المقبلة هي فترة تسويق للمنطقة، وتشجيع صناعات القيمة المضافة، وسيكون هناك جهد بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية، أن هذه المشروعات جزء منها قديم، بينما الإجمالي للجديد، والقديم يقترب من مليار جنيه وفي كل مصنع عمالة بنسبة 75%.

وذكر أن هناك تنسيقًا مع ألمانيا لجذب الاستثمارات والتركيز على العمالة الفنية، والتعاون في إقامة محطات التحلية.

وقالت الدكتورة سحر نصر، أن هناك 3 محاور للتعاون المشترك أولها التصليحات التشريعية للمساعدة على ضخ استثمارات، خاصة أن مكانة المنطقة الاقتصادية استراتيجية، ولديها وضع هام في اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار حتى يصب الأمر في مصلحة المواطن.

وأضافت الوزيرة: "لدينا مستثمرين من جنسيات مختلفة منها سيمنس الألمانية، وسوريا، ونسعى من خلال العقود التي تم توقيعها اليوم أن ندعم المشروعات الصغيرة وعدة قطاعات منها الأسمدة والأدوية.

وتابعت: "الاتفاقيات ستكون داعمة للمنطقة والمناخ الاستثماري".

تضمنت قائمة الشركات التي سلمها رئيس الوزراء العقود الـ15: سيمنس للتكنولوجيا، وجيوروسايكل مصر، والبحر المتوسط لصناعة الأسمدة والكيماويات، والمحبة لصناعة الكرتون، وبي جوري لإنتاج الفليت، وأديكو فارما إيجيبت، والسخنة للمقاولات، وأمانة للهراسانة الجاهزة، وتكنو فيجن للصناعة والتجارة، والعربي فارما جروب للأدوية، وميديل إيست للصناعة والتجارة، والحفناوي جروب لتجارة الكيماويات، وريباك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان