إعلان

عباس يدعو أن يكون 2017 عام الاعتراف الدولي بدولة فلسطين

08:01 م السبت 31 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ)

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، إلى مزيد من الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية على الحدود التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

وقال عباس في خطاب تلفزيوني بمناسبة الذكرى السنوية الـ52 لانطلاق حركة "فتح" التي يتزعمها "ندعو أن يكون 2017 عام الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، لأن المزيد من الاعترافات سيعزز فرص التوصل إلى حل الدولتين".

وأكد عباس أن الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية "إلى زوال".

وقال إن قرار مجلس الأمن الدولي الأخير ضد الاستيطان "أكد المرجعيات الدولية وطالب إسرائيل بوقف جميع نشاطاتها الاستيطانية، وعدم جواز إحداث أية تغييرات في التكوين الديموغرافي وطابع ووضع أرض فلسطين المحتلة منذ عام 1967".

وأكد عباس أن "أيدينا ستبقى ممدودة للسلام، مع عدم قبولنا الحلول الانتقالية والدولة ذات الحدود المؤقتة ومحاولات الحكومة الإسرائيلية لقلب الحقائق في وقت تقيم فيه مستعمرات تكرس واقع الدولة الواحدة والتمييز العنصري".

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن التطلع بـ"كل أمل للمؤتمر الدولي الذي سينعقد في باريس في منتصف يناير المقبل، وأهمية أن تنتج عنه آلية دولية للمتابعة وجدول زمني للتنفيذ".

كما أكد استعداد القيادة الفلسطينية للعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وعلى رأسها الرئيس المنتخب دونالد ترامب لـ"تحقيق السلام في المنطقة وفق حل الدولتين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان