إعلان

السفير الكوري بالقاهرة: مصر شريك اقتصادي رئيسي بمنطقة الشرق الأوسط

12:24 م السبت 24 ديسمبر 2016

وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على عمق واستراتيجية العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الكورية سيول خلال شهر مارس الماضي مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة من مراحل التعاون الاقتصادي القائم على تبادل المصالح المشتركة.

وقال طارق قابيل - عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت - أن البلدين ترتبطان بعلاقات اقتصادية وثيقة انعكست أثارها على حجم المشروعات الاستثمارية المشتركة الضخمة بالسوق المصري برأسمال وتكنولوجيات كورية وخبرات وعمالة مصرية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع يون سون جو سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والتي استعرضت الاستثمارات الكورية بمصر وآفاق التعاون المشترك بين البلدين على المستويين التجاري والاستثماري .

كما أكد الوزير، على أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات الكورية بالسوق المصري، خاصة في مجالات الصناعات الإليكترونية والسيارات والصناعات المغذية لها.

وأشار إلى أن الصناعة بصدد إصدار استراتيجية جديدة لصناعة السيارات من شأنها إتاحة فرصة واعدة وحوافز كبيرة لمصنعي السيارات في العالم، وتتيح لشركات السيارات الرائدة بدول الشرق الأقصى للدخول والمنافسة بالسوق المصري والذي يتمتع بمميزات تنافسية كثيرة تؤهله لأن يصبح وجهة استثمارية لمنتجي السيارات والصناعات المغذية لها.

"وذلك للاستفادة من حالة الاستقرار التي تشهدها مصر خلال المرحلة الحالية والسوق الاستهلاكي الضخم الذي يتجاوز الـ90 مليون مستهلك".

وأكد "قابيل" أن الوزارة لا تدخر جهدًا في الوقوف على المشكلات والعوائق التي تواجه الاستثمارات الكورية بالسوق المصري، والعمل على حلها من خلال مختلف الجهات المعنية سواء التابعة للوزارة أو الوزارات الأخرى.

ومن جانبه، قال يون سو جو سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن بلاده تقدر كافة جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر شريك اقتصادي رئيسي لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وأضاف أن مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في كافة المجالات، خاصة في ظل حزم الحوافز الحكومية الجاذبة للاستثمار والتي ساهمت في تحقيق تزايد مستمر للاستثمارات الكورية في السوق المصري خاصة في مجالات الصناعات الإلكترونية و البتروكيماويات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان