إعلان

بالفيديو| داعية يوضح علاج الهم والبلاء والكرب

04:08 م الأحد 19 فبراير 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن صلاح البال يكون بالاستغفار، منوها إلى أن معنى الاستغفار يكون بطلب المغفرة من الله ومعناه أن يتجاوز الله-سبحانه وتعالى-عن ذنوبنا وسيئاتنا وخطايانا، مؤكدًا ان صلاح البال بأن يكون قلب العبد موصولا بالله وهذا يكون من خلال الدعاء ومن خلال التوبة ومن خلال الاستغفار.

واستشهد الداعية الإسلامي بقول الله-تعالي-في سورة هود،" وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ ۖ ".

ونصح الروبي العبد بانه إذا أراد ان يكون سعيدًا في هذه الحياة وإذا أراد ان يكون ذا راحة نفسية وإذا ان يكون من الله في خير ونعمة فعليه ان يتأمل قول الله،" وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ"فعليه ان ينظر الي اثار النعمة" يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ".

وأضاف الداعية عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: بأنه إذا أراد العبد ان يكون من اهل الخير والنعيم والسرور فعليه ان يكون ممن دعا ربه واستغفره فأوجب الله- تعالى- له الرحمة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النمل،" لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ".

وأوضح الروبي أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يستغفر في المجلس الواحد أكثر من 70 مرة، وفي رواية أكثر من 100 مرة، مستشهدا في ذلك بحديث الأغرّ المزني: أنَّ رسول الله ﷺ قال:" إنَّه ليُغان على قلبي، وإني لأستغفر الله في اليوم مئة مرة"، والغين هنا يكون معناه أي لا يغشي على قلبي.

وأكد الداعية أن الاستغفار يكون سبب في رفع الهم والنكد والبلاء والغم والكرب عن العبد، مشيرًا إلى أن حياة المستغفرين ما أجملها حينما يكون المستغفر موصولا بالله رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: