إعلان

جهزوا أنفسكم ليوم القيامة.. داعية يعلق على نشر فيديو الكوبري الفاضح (فيديو)

10:44 ص الإثنين 02 يناير 2023

الشيخ حسن الجنايني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، عن حكم نشر فيديو واقعة الفعل الفاضح أعلى كوبري روض الفرج، قائلًا: إن من صور هذا المشهد فإن كان لتوثيق فيجوز ذلك، أما إذا نشر هذا بدون سبب فهذا حرام حرام حرام، وهذا يكون من باب إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النور،" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ".

وناشد الداعية الإسلامي كل من نشر الفيديو بحذفه والتوبة إلى الله؛ لأن انتشار الفاحشة من الكبائر.

وأضاف الجنايني في لقائه برنامج "رحلة أمل" المذاع عبر فضائية "الشمس"، أن هذه الواقعة من علامات الساعة، والله القيامة قريبة جدًا، العلامات الصغرى كلها ظهرت وكان باقي دي، وباقي العلامات الكبرى، جهزوا أنفسكم ليوم القيامة، فعندما تبدأ العلامات الكبرى ستتوالى وراء بعضها حتى تقوم الساعة وتزلزل الأرض.

وأوضح الداعية الحديث المتداول عن الرسول-صلى الله عليه وسلم- حول مثل هذه الواقعة: " والذي نفسي بيده، لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق، فيكون خيارهم يومئذ من يقول: لو واريتها وراء هذا الحائط".

وأشار الجنايني إلى ان المقصود بالحديث لا تفضح نفسك وقد سترك الله، هنا لا يوجد حياء ولا خلق ولا دين، الحياء يا ناس، يَعيشُ المَرءُ ما اِستَحيا بِخَيرٍ. وَيَبقى العودُ ما بَقِيَ اللِحاءُ. فَلا وَاللَهِ ما في العَيشِ خَيرٌ. وَلا الدُنيا إِذا ذَهَبَ الحَياءُ".

فيديو قد يعجبك: