إعلان

بالفيديو| عصام الروبي يوضح كيف غيرت الهجرة النبوية مجرى التاريخ

06:30 م الأحد 31 يوليه 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، والعالم الأزهري، أن الهجرة النبوية الشريفة نقلت الإسلام من الإقليمية إلى العالمية، مشيرًا إلى أن انتقال المسلمين من مكة إلى المدينة، جعل رسالة الإسلام رسالة عالمية شملت الزمان كله طولا وعرضا وعمقًا واتساعا.

واستشهد الروبي بقول الله-تعالى- في سورة سبأ "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ".

وأضاف العالم الأزهري، عبر فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك: أن الهجرة علامة فارقة لأنها بداية لانطلاق الإسلام في أرجاء الدنيا كلها، منوها إلى ان الله-سبحانه وتعالى-كاتب عنده انه ناصر رسوله لا محالة من هذا، مستشهدا في ذلك بقول الله -تعالى- في سورة التوبه،" إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ".

وأكد الداعية الإسلامي انه لو الدنيا كلها لو قامت مع رسول الله فهو منصور لأن الله كتب نصره، ولو تخاذلت الدنيا كلها عن نصرته فإن الله ناصره، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المجادلة،" كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ".

وأشار الروبي إلى أن خروج النبي من مكة لم يكن فيه مذلة ولم تكن فيه تبعية، وإنما خرج رسول الله من مكة حرًا عزيزًا ابيًا شامخًا واقفًا على قدميه راسختين، ولم يخرج من مكة خائفا وإنما خرج منها آمنًا، ولم يخرج من مكة شريدًا طريدًا وإنما خرج وهو يحثو بالتراب الذي امسكه بيده فوق رءوس المشركين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان