إعلان

بالفيديو| عصام الروبي يوضح المعنى الحقيقي والصحيح للمودة بين الزوجين

04:15 م الخميس 20 أكتوبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، المعنى الحقيقي والصحيح للمودة بين الزوجين، وهو ان الإسلام حينما أقام العلاقة الزوجية نظر إليها باعتبار أنها سكن تكاملي قائم على المودة والرحمة والألفة والسكينة والاحتواء والاحترام المتبادل بين الزوجين وإعلان مبدأ الحق مقابل الواجب.

وقال الداعية الإسلامي إنه إذا أرادت الزوجة من زوجها ان يعطيها حقها فيجب عليها أولا ان تؤدي ما عليها من واجبات، مشيرًا إلى أن العلاقة الزوجية في الإسلام لخصها ربنا-سبحانه وتعالى-في كلمتين هما "وجعل بينكم مودة ورحمة".

وأوضح الروبي أن المودة ليس معناها الحب ولكن يكون معناها أن الزوج واجب عليه ان يقدم أفضل ما عنده من معاملة إنسانية راقية لزوجته دون مقابل حتى وإن لم تكن أهلا لهذا المعروف الذي يقدمه الزوج لها.

ويجب على الزوجة ايضًا ان تتعامل مع زوجها بكلام سيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- مستشهدًا في ذلك بحديث ورد عن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة؟ الودود، الولود، العؤود على زوجها، التي إذا آذت أو أوذيت، جاءت حتى تأخذ بيد زوجها، ثم تقول والله لا أذوق غمضا حتى ترضى". ورواه الطبراني وحسنه الألباني.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: انه على الزوجة ان تمد يدها لزوجها طالبة منه الخير والمعاونة والتوافق، مشيرًا إلى ان الزوجين لو تعاملا فيما بينهما بهذا الأساس لكانت الحياة بينهما بلسمًا.

وأكد الداعية أن أكثر من 99% من حالات الطلاق كان من الممكن ألا تكون لو انهما فعلا ثقافتين، وهما:

1ـ تفعيل ثقافة الاحتواء، بأن يكون كل منهما قادرا على احتواء زوجته في كل المواقف والأحوال.

2ـ يجب ان تكون هناك لغة للحوار والتفاهم واللغة ويجب علي الزوج ان ينصت لزوجته وعلى الزوج ان تنصت لزوجها وهذا لمجرد الإنصات سوف يوفر أرضية مشتركة للتعايش السلمي فيما بينهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان