إعلان

بالفيديو| نادية عمارة توضح حكم قراءة القرآن الكريم بنية أذى الغير

01:42 م الأحد 03 أكتوبر 2021

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى السيدات تسأل عن: حكم قراءة سورة يس بنية أذية بعض الناس الذين ظلموها.. وأخرى تسأل عن حزن والديها لموت أخيها غريقا، وهل يجوز لهم لبس الأسود دائما؟

في بداية ردها، قالت عمارة إن سورة يس لها فضل عظيم؛ فقد ورد في الأثر: "يس لما قرئت له"، مشيرة إلى انها مجربة في تيسير العسير بإذن الله تعالى كما قال بعض أهل العلم.

أضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on: لا ينبغي أن يقرأ القرآن الكريم لأذية الخلق.

وأوضحت الداعية أن القرآن هداية رحمة وشفاء؛ فيجب التأدب مع كلام الله تعالى، ويكفي الإنسان أن يقول: حسبي الله ونعم الوكيل، فهي ذكر ودعاء.

وفي سياق الرد على أسئلة المشاهدين، قالت عمارة: إن الآجال مكتوبة والإنسان ما زال جنينا في بطن أمه، فهذه الحقيقة المعلومة والتي تغيب عنا بسبب المفاجأة، لكن من يتصبر يصبره الله.

واكدت الداعية أنه من يموت غريقا فهو شهيد كما أخبرنا النبي- صلى الله عليه وسلم-، ولوالديه إذا حمدا الله وقالا إنا لله وإنا إليه راجعون، بيت الحمد في الجنة.

وأشارت عمارة إلى أنه لا مانع من لبس الأسود دائما لكن بغير نية الإحداد ولا الاعتراض على قضاء الله وقدره، مستشهدا في ذلك بما ورد في الصحيحين أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم قال-: "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تُحِدَّ على ميت فوق ثلاث، إلا على زوج: أربعة أشهر وعشرًا".

فيديو قد يعجبك: