إعلان

بالفيديو| داعية يوضح الطريق الأمثل لكي يحبك الله وتتقرب منه

10:23 ص السبت 22 أغسطس 2020

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الداعية الشيخ محمد أبو بكر، إن النوافل هي الطريق الأمثل لأن يحبك الله- سبحانه وتعالى- وتتقرب منة، منوها بأنه إذا أراد العبد محبة الله؛ عليه أن يتقرب إليه بالنوافل.

واستشهد الداعية الاسلامي بحديث ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَة - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُول اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - إنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَالَ: "مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقْد آذَنْتهُ بِالْحَرْبِ، وَمَا تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُهُ عَلَيْهِ، وَلَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ، فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْت سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ، وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ، وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا، وَرِجْلَهُ الَّتِي يَمْشِي بِهَا، وَلَئِنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ".. رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

وأضاف أبو بكر، خلال لقائه ببرنامج" اسأل مع دعاء" المذاع على فضائية "النهار"، أن الله يحب العبد الذي يتميز بأمور عن غيره من الناس، مشيرا إلى أن كل إنسان يكون له إيهابان: ايهاب من نور، وإيهاب من طين.

وأوضح الداعية بأن ايهاب النور وهى الروح، وإيهاب الطين وهو أصل الخلقة، إما أن يغلب طابع النور أو يغلب الطين، فإذا غلب الطين؛ صار عبدا طينيا اسورد، وإذا غلب النور صارا عبداً نورانيا، يرتقي ويبحث عن الارتقاء.

وأشار أبو بكر إلى أن العبد الطين بيغلب بالمادة أي ملذات الحياة، مثل السيارات والشقق والمال، وهذا لا يوجد به حرمانيه، منوها بأن الطينية السوداء للأنسان تجعلة في مدارك الانتحار.

وأكد الداعية أن الانسان يحتاج إلى توازن، وأن القرآن الكريم هو الذي يعلمنا ذلك، وازن بين الروح والجسد، وأن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قد يوازن بين الأمرين، ولذلك الإنسان نهي عن العزلة وقد نهينا عن الرهبانية ونهينا عن الابتعاد عن الناس، منوها بأن كل الناس تعشق أن تنمى الروح ولا تنمى الروح إلا بالذكر وبالاستغفار وبالتوبه وبالتسابيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان