إعلان

دعاءُ أول أيام العام الجديد: "اللهمّ اجعله عامَ خيرٍ على العباد والبلاد"

01:20 ص الثلاثاء 01 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يَنْزِلُ ربُّنا تباركَ وتعالى كلَّ ليلةٍ إلى السماءِ الدنيا ، حينَ يَبْقَى ثُلُثُ الليلِ الآخرِ، يقولُ: من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ) [صحيح البخاري].

وعن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إنَّ في الليلِ لَساعةٌ، لا يوافقُها رجلٌ مسلمٌ يسأل اللهَ خيرًا من أمرِ الدنيا والآخرةِ، إلا أعطاه إياه، وذلك كلَّ ليلةٍ). [صحيح مسلم].

ومن روائع الدعاء ما نستهل به عاما جديدا، عسى الله أن يتقبل صالحه للعباد والبلاد:

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين، وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام .

اللهُم إني أستودعك سنة ..[ مضت من عمري ] .. بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري]...يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـة لي لفقد الاحبـة، ربي احفظ لي منْ حولي ولا تحرمني قريبْا ولا بعيداً..... اللھم آمين

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة .. اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.

ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ولا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة القادمة فرحة، تغيرْ بها مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ.. اللھم آمين.

اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الأحوال متواضعاً .

اللهم إني أتقرب إليك بذكرك وأستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان