إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك الهداية والإعانة والعون والمدد

01:18 ص الإثنين 04 يناير 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

الحمد لله على ما أعطى.. والحمد لله على ما أخذ.. الحمد لله على ما قضيت.. والحمد لله على ما أبقيت.. الحمد لله على من بقي في نعمته.. والحمد لله على من انتقل إلى رحمته.. والحمد لله أبدا أبدا.. لك الحمد على كل شيء.. أنت أرحم الراحمين.. وأنت أكرم الأكرمين.. وأنت رب العالمين.. نسألك يا ربنا الفتح.. والتيسير.. والهداية.. والإعانة.. والكرم.. والمدد.. والعون.. والاعتماد.. والسند.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء من كل داء.. اللهم لا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا اللهم ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ وسلِّم على بهجة الجمال، وتاج الجلال، وبهاء الجمال ، وشمس الوصال، وعبَق الوجود، وحياة كل موجود ، عِزِّ جلال سلطنتك، وجلال عزِّ مملكتك، ومليك صنع قدرتك، وطراز صفوة الصفوة من أهل صفوتك، وخلاصة الخاصةِ من أهل قُربك، سِرِّ الله الأعظم، وحبيب الله الأكرم ، وخليل الله المكرّم سيِّدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه.

فيديو قد يعجبك: