إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. هل يثاب من يترك التدخين خوفًا على صحته؟

08:45 م الجمعة 14 فبراير 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

عبر البث المباشر الخاص بـ"مصراوي" من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ محمد العليمي - عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز- ، يقول: "أيهما يثاب من يترك التدخين خوفا من عقاب الله ام من يتركه خوفا على صحته؟".

فأجاب العليمي قائلاً: لقد أمرنا رب العزة تبارك وتعالى بالمحافظة على النفس البشرية، واستشهد بقول الله تعالى: {وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا}.. [النساء : 29]، وكذلك أمرنا بطاعة الله وعدم معصيته بأي صورة من الصور، واستشهد بقوله تعالى: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}.. [البقرة : 195].

وأضاف عضو لجنة الفتوى بالأزهر خلال البث المباشر لموقع "مصراوي" قائلاً: لقد أثبت العلم الحديث مدى التأثيرات السلبية على صحة الإنسان، وعلى هذا فسواء أن المقلع عند التدخين فعل لهذا لتجنب غضب الله ونيل رضاه، أو أنه اقلع عن التدخين محافظا على صحته وجميعا مأمور من الله بالحفاظ عليها فكلاهما مثاب عليه بإذن الله.

وختم العليمى كلامه داعياً إلى كل من ابتلي بالتدخين أن يتوب الله عليه، وان يثاب كل من أقلع عن هذه العادة السيئة ويأجره بفضله وكرمه.

موضوعات متعلقة..

- سيدة لأمين الفتوى: ماذا أفعل حتى يترك ابني التدخين؟.. والشيخ يرد

- بالفيديو| إحداها السيجارة الإلكترونية.. نصائح عمرو خالد لترك التدخين

- #بث_الأزهر_مصراوي ..هل يجوز شرعًا منع الصدقة عن المدخن؟

فيديو قد يعجبك: