إعلان

ما هو الذهب المستعمل ومن أين تشتريه؟

01:46 م الثلاثاء 29 مارس 2022

الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

يقبل الكثير على شراء الذهب لعدة أسباب، بهدف الزينة والبعض أو الادخار والاستثمار.

ويُعرف الذهب بعياراته المختلفة 24 و21 و18 وأيضاً ماركاته المتعددة والتي تحدد مصنعية الجرام.

وأثناء جولة "مصراوي" في أحد محلات الذهب في مدينة المحلة الكبرى في شارع الصاغة، أوضح سيد أبو هلال صاحب أحد محلات الذهب أن من يرغب في الاستثمار في الذهب عليه شراء جنيهات أو سبائك أو ذهب مستعمل، وذلك لأن جميعهم يتسمون بانخفاض المصنعية.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

ما الذهب المستعمل؟

الذهب المستعمل هو مشغولات اشتراها التاجر من زبون ثم يعيد بيعها لزبون آخر، مقابل هامش ربح صغير قد يتراوح بين خمسة إلى عشرة جنيهات، وهي بالطبع أفضل من الذهب الجديد بمصنعية ترتفع كلما كانت القطعة متقنة.

والذهب المستعمل غير محمل بضريبة الدمغة التي تُفرض على بيع القطع الجديدة، كما أن مشتري الذهب المستعمل لا يخسر عند بيعه ويستفيد من الارتفاعات التي تحدث في سعر الجرام.

وأضاف سيد أبو هلال أنه يوجود محلات مخصصة فقط لشراء وبيع الذهب المستعمل ولكن عليك التأكد من وجودها في منطقة الصاغة للتأكد من وجود سجل تجاري وتجنب الغش والتزوير.

وأوضح نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، لمصراوي، إنه من الأفضل لمن يريد الاستثمار في الذهب أن يبتعد عن شراء المشغولات ذات المصنعية المرتفعة، وأن يتجه أكثر لشراء السبائك الخام أو الذهب المستعمل أو الكسر.

لأن الذهب المستعمل قد يكون بحالة جيدة، ويحتاج لعملية تلميع وتنظيف وهي تكلفة يتم تحميلها على المستهلك عند الشراء، لكن "الذهب الكسر" هو ذهب به عيوب ويتم شراؤه على حالته للاحتفاظ بالقيمة فقط.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: