إعلان

نصائح للحفاظ على نظافة حمامك بشكل مستمر

04:51 م السبت 09 سبتمبر 2017

نصائح للحفاظ على نظافة حمامك بشكل مستمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تعاني ربة المنزل من صعوبة تنظيف الحمام، لما يحتويه من أماكن صعبة التنظيف ومعرضة للتلوث وانتقال الجراثيم والميكروبات.

ويحتاج الحمام إلى التنظيف بشكل يومي، وهناك عدة طرق بسيطة لمساعدة ربة المنزل في انجاز هذه المهمة دون عناء كبير، حتى تحافظ على الحمام نظيف ومعقم، بحسب موقع "goodhousekeeping" المختص بشئون المنزل والنظافة.

- التخلص من الأغراض غير الهامة
البعض لا يهتم بتنظيف الحمام من الأدوات القديمة والعبوات الفارغة من الشامبو والصابون، بالإضافة إلى تغيير ستائر الحمام القديمة والمهترئة بشكل مستمر، حتى لا تكون مكان للجراثيم والبكتيريا.

- تنظيف الصنابير
الصنابير سواء كانت على الحوض أو حوض الاستحمام تعتبر من أماكن تجمع الجراثيم أيضاً، ويجب تنظيفها بالصابون جيدًا لمدة 10 دقايق ثم وتعقيمها بالمطهر مع مسح هذه الأماكن وباقي أجزاء الحمام المعرضة للمسها مثل غطاء المرحاض.

- تنظيف الحوض
قومي بغسل الحوض بالمطهر بإستخدام قطعة من القماش ثم ترتيب الأدوات التي توضع فوقه في كوب نظيف من البلاستيك، يفضل وضع الأدوات الشخصية الخاصة بكل شخص في كوب منفصل.

- تنظيف حوض الاستحمام "البانيو"
يجب إزالة كل الأدوات وعبوات الشامبو وسوائل الاستحمام وغيرها من على البانيو وتنظيفه جيدًا وفركه لأن كثيرًا ما تتجمع الأوساخ والجراثيم فيه، ثم تعقيمه بالمطهر وشطفه جيدًا، وفي النهاية إعادة ترتيب الأدوات والعبوات مرة أخرى بشكل جميل ومختلف.

- تنظيف قاعدة الحمام
بطبيعة الحال هذه المنطقة تعتبر من أكثر أجزاء الحمام تعرضًا للجراثيم لهذا عليك بذل جهد إضافي والاهتمام الكبير بتنظيف وتعقيمها اليومي، وذلك بواسطة استخدام العديد من المنظفات أو الخل والماء الساخن مع الفرك بواسطة الفرشة الخاصة بالقاعدة، ثم سكب المطهر.

- تنظيف الحوائط
الكثير من ربات البيوت يهتمن بتنظيف أرضيات الحمامات أكثر من الحوائط وهذا خطأ، لأنها أيضا يمكن أن تكون أماكن تجمع للبكتيريا ويمكنك تنظيفها بغلق الحمام وفتح صنبور الماء الساخن لفترة من الوقت حتى يتكسف بخار الماء على الحوائط السيراميكية، ثم قومي بغسل الحوائط وفركها جيدًا بالصابون.

- تنظيف الأرضيات
الأرضيات أكثر الأماكن في الحمام التي تحتاج للتنظيف، وذلك بالمنظفات اللازمة وفركها واستخدام المطهرات في التعقيم والتطهير، ثم شطفها من آثار المطهر. وفي النهاية قومي برش المعطر في أرجاء الحمام حتى تشع منه الرائحة الذكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان