إعلان

فوائد مذهلة لتناول عصير التين البرشومي

07:00 م الجمعة 21 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعد التين البرشومي من الفاكهة اللذيذة والغنية بالعديد من الفوائد الصحية، ويفضل الكثير الاستفادة منها بطرق مختلفة، مثل تناولها كعصير شهي ومفيد.

لذا في التقرير التالي نتعرف على فوائد عصير التين البرشومي، وفقًا لما ذكره موقع only my health.

السيطرة على زيادة الوزن

التين منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية مما يساعد على بقائك ممتلئًا لفترة أطول دون زيادة السعرات الحرارية، كما أن تناول عصير التين سيشعرك بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل من زيادة الوزن خاصًة للأشخاص التي تميل إلى تناول الطعام بشكل مفرط، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من جميع السموم ، مما يحافظ على صحة المعدة.

تحسين ضغط الدم

يحتوي عصير التين على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد على مقاومة الآثار السلبية للصوديوم على الجسم، وبالتالي يحافظ على ضغط الدم منضبطا في الجسم، وخاصة بسبب تناول ملح الطعام الذي يحتوي على الصوديوم، الذي يؤثر ارتفاعه في الجسم على ضغط الدم، لذلك نحتاج جميعًا إما إلى تقليل تناول الصوديوم أو زيادة تناول البوتاسيوم لإبطال التأثيرات وذلك ما يحدث عند تناول عصير التين.

أمراض المعدة

أن الحالات التي تعاني باستمرار من أمراض المعدة والجهاز الهضمي، فيساعد تناول عصير التين في السيطرة على الأمر، نظرًا لما يحتوي عليه من ألياف حيث تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتنظم حركة الأمعاء، وبالتالي تقي من الإصابة بالإمساك وغيرها من المشكلات الصحية المزعجه.

ضبط السكر في الدم

تناول عصير التين البرشومي يوميًا، يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على حمض الكلوروجينيك المعروف بفاعليته لخفض نسبة السكر الزائده في الدم.

صحة العظام

عصير التين البرشومي غني بالكالسيوم الذي يعتبر من أهم المعادن معدن لصحة الجسم، حيث يساهم في تقوية صحة العظام، كما يعمل على زيادة كثافتها مما يجعلها أكثر قوة، ولكن مع الحرص على أن تكون بكميات بسيطة أي كوب واحد في اليوم كافي.

"حدث كارثي".. رجل يجري عملية جراحية لنفسه بالدماغ للتخلص من الأحلام

أموال في الطريق لمواليد 4 أبراج في آخر 5 أشهر لعام 2023

رغم فوائده.. خبير تغذية يحذر من الإفراط في تناول البطيخ لهذا السبب

أعراض إذا ظهرت عليك تدل على سرطان الدم.. احذرها

4 أبراج "مبيعرفوش يتمسكوا بحبايبهم".. هل أحدهم في حياتك؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان