إعلان

"لو مبتحبش اللحمة".. 6 بدائل مفيدة للنباتيين في عيد الأضحى

08:45 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يشتهر عيد الأضحى بتناول اللحوم والفتة والأطعمة الدسمة، ولكن هناك بعض الأشخاص النباتين لا يفضلون تناول اللحوم في العيد.

وفيما يلي نوضح لكم قائمة بالأطعمة المناسبة للنباتين في العيد، وفقا لموقع " healthline".

الفاصوليا:

الفاصوليا مصدر للبروتين النباتي سهل التكلفة الذي يعمل كبديل للحوم، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية والألياف، لذا فهي تعتبر مصدر نباتي كبير.

التوفو:

من المأكولات النباتية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ونسبة عالية من البروتين، كما إنه غني بالسيلينيوم والمغنسيوم والكالسيوم، وبشكل مماثل للفطر يمكنك طهيه بأشكال وطرق متعددة، ويمكن لربة المنزل مزجه مع الكركم والكمون والخضروات المتنوعة، أو شويه على النار.

التمبيه:

يصنع جبن التمبيه من فول الصويا المخمر، بالإضافة إلى إنه غني بالبروتين، ويستخدم في العديد من وصفات الطبخ، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ويمكن تحميره أو شويه على النار.

سيتان:

هوة طعام مصنوع من الجلوتين "البروتين الرئيسي من القمح "، بالإضافة إلى إنه يشبه اللحم بشكل كبير بعد طهيه، ويحضر عن طريق إضافة الماء إلى دقيق القمح.

الفطر (المشروم):

يعتبر الفطر بديلاً رائعًا للحوم، ويمكنك تناوله بشكل مسلوق أو مقلي، فضلا عن إنه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف، ما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

فاكهة الكاكايا:

هي فاكهة استوائية تشبه الأناناس ولها نكهة فاكهية خفية، وتمتلك قواما مطاطيا، لذا فإن تقديمها مع أطعمة أخرى غنية بالبروتين، يجعلها بديلاً للحوم.

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

الكمية الصحية للحوم الحمراء .. تعرف عليها

أشهر 5 أكلات يعشقها المصريون في عيد الأضحى

هذا ما يحدث للكوليسترول عند تناول اللحوم الحمراء


فيديو قد يعجبك: