إعلان

دراسة تحذر أصحاب فصيلتي الدم A وB: معرضون للإصابة بمرض قاتل

04:00 م السبت 28 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

حذرت دراسة جديدة أصحاب فصيلتي الدمA و B، من أنهم قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من أصحاب فصائل الدم الأخرى.

ووفقا لموقع "thehealthsite"، فإنه يجب على الأشخاص أصحاب فصيلتي الدم A وB، اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة التمارين الرياضية من أجل الحفاظ على صحة القلب.

هل تؤثر فصيلة الدم على مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟

تضيف الدراسة، أن الأشخاص أصحاب فصائل الدم O - A و B و AB - أكثر عرضة لاضطرابات بتخثر الدم أي الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

وأجرت الدراسة جمعية القلب الأمريكية، والتي شملت 400 ألف شخص، وخلصت إلى أن أصحاب الفصائل السابق ذكرها أكثر عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 8% و10% ، كما أشارت الدراسة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A و B كانوا أكثر عرضة بنسبة 51٪ للإصابة بجلطات في الأوردة و 47٪ أكثر ميلًا للإصابة بالانسداد الرئوي وجلطات الدم التي تتطور في الرئتين.

فصيلة الدم وأمراض القلب

نشرت دراسة في مجلة AHA المتخصصة في تصلب الشرايين والجلطة، وعلم الأحياء الأوعية الدموية قيمت 89500 بالغ ومتابعتهم لمدة 20 عامًا تقريبًا، حيث اكتشف الخبراء أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم AB كانوا أكثر عرضة بنسبة 23 % لأمراض القلب من غيرهم، و كان الأشخاص ذوو فصيلة الدم B أكثر عرضة بنسبة 11 % لخطر الإصابة بالأمراض، وكان الأشخاص المصابون بالنوع أ معرضين لخطر الإصابة بنسبة 5 %.

على الرغم من أن فصيلة الدم لا يمكن تغييرها، ولكن يمكن للمرء أن يحاول تقييم المخاطر الخاصة به من خلال مراقبة مستويات الكوليسترول وضغط الدم واتباع أسلوب حياة صديق للقلب.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: