إعلان

هل "أنفلونزا الرجل" حقيقية؟.. دراسة توضح حقيقة الأمر

07:39 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

هل "إنفلونزا الرجل" حقيقية؟.. دراسة توضح حقيقة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

عندما يحل فصل الشتاء يتبادر في ذهننا مخاوف الإصابة بمرض الأنفلونزا، وتداول كثيرًا منذ فترات طويلة أن هناك أنفلونزا خاصة بالرجال تسمى "أنفلونزا الرجل"، وأجريت دراسة كندية حول هذا الأمر وأوضحت حقيقة هذا المرض.

بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مرض إنفلونزا الرجال حقيقي وليس "كذبة"، وأن جهاز المناعة لدي الرجال أضعف بكثير من جهاز مناعة السيدات.

وأجريت دراسة في جامعة ميمورال الكندية، لمعرفة إذا كان الرجال لديهم أعراض أسوأ من النساء في الإنفلونزا أم لا؟، وذلك في أول دراسة من نوعها.

وبالفعل وجد الباحثون أن الرجال البالغين لديهم خطر أكبر من النساء في دخول المستشفى وارتفاع معدلات الإنفلونزا المرتبطة بالوفاة.

وأظهرت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة للمضاعفات وارتفاع معدل الوفيات نتيجة أمراض الجهاز التنفسي الحادة.

وقال الدكتور كايل سو، الباحث في الجامعة الكندية، إن الدراسة التي أجراها أكدت أن الرجال معرضون للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الحاد أكثر من النساء بسبب ضعف جهاز المناعة الخاص بهم نسبيًا عن النساء.

وأضاف "سو"، السبب في ضعف مناعة الرجال هو هرمون التستوستيرون، وذلك لأن الرجال الذين يرتفع معدل هرمون التيستوستيرون في أجسامهم، يفرزون نسبة ضئيلة من الأجسام المضادة، التي تقاوم الأمراض.

وتابع "سو" أنه على النقيض يقوم هرمون الجنس الأنثوي بتعزيز جهاز مناعة السيدات، حيث إن الأجسام المضادة لدى النساء تتجاوب بشكل أسرع مع حقنة من فيروس الإنفلونزا، مقارنة بالأجسام المضادة لدى الرجال.

فيديو قد يعجبك: