إعلان

5 أطعمة تضاعف خطر الإصابة بالسرطان

12:30 م السبت 31 مارس 2018

اطعمة مسببة للسرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

نستعرض لكم الأطعمة التي تضاعف خطر الإصابة بالسرطان، ويجب عدم تناولها تحت أي ظرف من الظروف. وفقاً لما ذكره موقع "arrajol".

1-اللحوم المعالجة

وفق أطباء السرطان ومنظمة الصحة العالمية اللحوم المعالجة تأتي في نفس خانة التدخين، وبالتالي النقانق، الهوت دوج وغيرها من أنواع اللحوم المعالجة تضاعف مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

تناول ٥٠ جراماً من اللحوم المعالجة يومياً يرفع نسبة الإصابة بسرطان القولون إلى ١٨٪. المشكلة لا تتعلق باللحوم بحد ذاتها بل بآلية معالجتها والتي تتضمن تدخينها، وإضافة الملح والمواد الحافظة، وعند طهي بعض اللحوم فإن نتريت الصوديوم تندمج مع الأمينات في اللحوم ما يؤدي إلى تكون مركبات "أن- نيتروزو" المسرطنة.

2-فشار الميكروويف

فشار الميكروويف يحتوي على كميات كبيرة من الزبدة الاصطناعية التي تمنح الفشار النكهة والرائحة ولكنها في الوقت نفسه، سامة للغاية.

الدراسات أثبتت أن الدخان المنبعث من الفشار يحتوي على مادة داياسيتايل وهي سامة وتؤدي إلى التهابات القصبات الهوائية وصولاً إلى سرطان الرئة.

كما أن الأكياس المستخدمة تتكون من مواد كيميائية مضرة جداً، وقد أكدت الدراسات أن هذه الأكياس تحتوي على حمض "بيرفلوروأوكتانويك" المسرطن، الذي يمكنه التسبب بأورام سرطانية في أمكان مختلفة من الجسم ومن ضمنها الخصيتين، الكبد، الكليتين والبنكرياس.

كما أن بعض المصانع تستخدم أكياساً تحتوي على مواد كيميائية تصنف ضمن لائحة المواد التي تتسبب بالسرطان.

3-سلمون المزارع

يحتوي سلمون المزارع على مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور، وهي ١٦ ضعف الكمية الموجودة في السلمون البري ، و٤ أضعاف الكمية الموجودة في اللحوم الحمراء.

ويحتوي سلمون المزارع على كميات كبيرة من الدهون المشبعة المضرة بالصحة، وبالتالي فهو يضاعف نسبة إصابتك بالسرطان بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأمراض المختلفة.

4-اللحوم المشوية على الفحم

هناك كثير من المخاطر المرتبطة باللحوم المشوية على الفحم، جزء منها يتعلق باللحوم نفسها وجزء آخر بالفحم وجزئية تتعلق بتفاعل المواد المنبعثة من الفحم مع اللحوم.

الفحم يحتوي على هيدروكربونات عطرية متعددة الحلقات وهي من المواد المسرطنة، أما اللحوم، وحين يتم تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة فإن الأمينات غير المتجانسة فيها تتضاعف، وهذه الأمينات مصنفة كمواد مسببة للسرطان.

5-المحليات الصناعة

المحليات الصناعة تسمى كوكتيلات كيميائية، فهي مواد كيميائية خالية أو منخفضة السعرات الحرارية، التي تضاعف مخاطر الإصابة بالسرطان والسكتات الدماغية، وارتفاع ضغط الدم كما أنها تحفز الشهية وبالتالي تزيد الوزن.

تستخدم المحليات الصناعية في المشروبات والحلويات والأطعمة الجاهزة وفي بعض أنواع العلكة وحتى في بعض أنواع معجون الأسنان.

فيديو قد يعجبك: