إعلان

فورمولا-1: وفاة الأرجنتيني ريوتيمان السائق السابق لفريق وليامز

01:05 م الجمعة 09 يوليه 2021

وفاة الأرجنتيني ريوتيمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بوينس آيريس - (د ب أ):

توفي سائق سباقات سيارات فورمولا-1 السابق الأرجنتيني كارلوس ريوتيمان عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض، حسبما أعلنت ابنته وكذلك فريق وليامز، الذي كان يتسابق في صفوفه، أمس الأربعاء.

وكتبت كورا ريوتيمان، على حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) "الأب في سلام ورحل عنا بعد أن قاتل كبطل بقلب نبيل وقوة حتى النهاية".

وشارك ريوتيمان في سلسلة سيارات النخبة ما بين عامي 1972 و1982، حيث انضم لأكثر من فريق من بينها فيراري ولوتس ووليامز وبرابهام.

وخلال 144 سباقا شارك فيها، تواجد ريوتيمان ضمن أحد المراكز الثلاث الأولى في 45 سباقا وفاز بـ12 سباقا من بينها سباق جائزة ألمانيا الكبرى على مضمار نوربورجرينج الألماني عام 1975 وسباق جائزة موناكو عام 1980.

من جانبه، أعلن فريق وليامز، الذي حصل ريوتيمان معه على المركز الثاني ببطولة العالم في فئة السائقين عام 1981 "شعرنا بالحزن عندما علمنا بوفاة سائقنا السابق كارلوس ريوتيمان، الفائز بثلاث سباقات للجائزة الكبرى مع وليامز خلال مسيرته".

وأضاف فريق وليامز "خواطرنا تذهب إلى عائلته وأصدقائه في هذا الوقت العصيب".

وعقب انتهاء مشواره الرياضي، تحول ريوتيمان إلى السياسة، حيث كان حاكماً لمنطقة سانتي في مسقط رأسه، قبل أن يصبح سيناتور في بلاده.

فيديو قد يعجبك: