بعد تجاوز الإعصار.. بوتاس يحقق لمرسيدس لقب فورمولا-1 الياباني

11:24 ص الأحد 13 أكتوبر 2019
بعد تجاوز الإعصار.. بوتاس يحقق لمرسيدس لقب فورمولا-1 الياباني

الفنلندي فالتيري بوتاس - سائق فريق مرسيدس

سوزوكا - (د ب أ):

أحرز الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس سباق الجائزة الكبرى الياباني الذي أقيم اليوم الأحد على مضمار سوزوكا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، كما حسم فريق مرسيدس لقب البطولة لفئة الصانعين، للموسم السادس على التوالي.

وأحرز بوتاس المركز الأول متفوقا على الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين حاليا، في المركز الثالث.

ويمكن لهاميلتون حسم لقب بطولة العالم لفئة السائقين للمرة السادسة في مسيرته عبر سباق فورمولا-1 المكسيكي المقرر بعد أسبوعين.

وأحرز فريق فيراري مركزين الانطلاق الأول والثاني عبر التجارب الرسمية التأهيلية التي جرت في وقت سابق اليوم الأحد، حيث تأجلت من أمس السبت بسبب إعصار هاجيبيس.

لكن الوضع تغير بعد ثوان من بداية السباق، حيث تقدم بوتاس من المركز الثالث إلى الصدارة، وواصل تفوقه ليحقق في النهاية الانتصار الثالث له هذا الموسم والسادس في مسيرته بفورمولا-1.

واحتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز السادس في سباق اليوم، وطبقا لهذه النتائج، بات لقب فئة السائقين متاحا فقط أمام أحد سائقي فريق مرسيدس.

وبذلك ينفرد فريق مرسيدس بالرقم القياسي المتمثل في إحراز لقبي السائقين والصانعين في بطولة العالم لستة مواسم متتالية، وقد عادل بالفعل الرقم القياسي المسجل باسم فيراري والمتمثل في إحراز لقب فئة الصانعين لستة مواسم متتالية بين عام 1999 و2004.

وارتكب فيتيل خطأ مبكرا في سباق اليوم أفقده موقعه في الصدارة بشكل سريع، كما ارتطم زميله لوكلير مع ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المنعطف الأول، وقد أبدى فيرستابن حالة من الغضب لدى علمه، عبر الاتصال اللاسلكي بفريقه، أن الحادث لن يجرى التحقيق فيه.

بعدها قام مراقبو السباق بإعادة النظر في الحادث معلنين أنه سيجرى التحقيق بشأنه عقب السباق.

وتمكن كلا السائقين من الاستمرار، لكن جناح أمامي بسيارة لوكلير لحقت به أضرار وقد ارتطم جزء من الحطام بمرآة جانبية بسيارة هاميلتون.

وبعدها اضطر فيرستابن للانسحاب في اللفة الخامسة عشر من السباق الذي تضمن 53 لفة.

إعلان

إعلان